الشريط الإخباري

نشاط ثقافي وترفيهي أسبوعي للأطفال في مدينة السقيلبية

حماة-سانا

خصص المركز الثقافي العربي في مدينة السقيلبية يومي السبت والأحد من كل أسبوع للنشاط الثقافي والترفيهي الموجه للأطفال حيث يشارك هؤلاء بورشات تدريبية في مجالات الرسم والمسرح وقراءة القصص في مكتبة المركز مع عقد جلسات حوارية بين المشرفين والأطفال.

وبينت معاونة مدير المركز ميرفت العبد الله في تصريح لسانا أن هذه الورشات تقام بشكل مجاني وأسبوعي بهدف نشر الثقافة لدى الأطفال وحب القراءة وتنمية مواهبهم والتعبير عن أفكارهم مشيرة إلى أن هذه الأنشطة تقام بإشراف مختصين وتبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة بعد الظهر ويصل عدد المشاركين إلى 50 طفلا تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات و 12سنة.

ولفتت إلى أن بعض الأهل يحضرون جلسات الاستماع إلى القصص التي تعقد في مكتبة المركز ويشاركون أطفالهم في استخلاص العبر منها ومناقشة الأفكار وتبادل الأراء موضحة أن ورشات الرسم تعقد بشكل شهري تحت إشراف مدربين اختصاصيين بهدف تطوير شخصية الطفل وتعزيز ثقته بنفسه ومقدرته على العطاء وتوسيع خياله.

وأشار عدد من أهالي الأطفال إلى أن لهذه الورشات الأثر الكبير في تعليم ابنائهم ومشاركتهم بأنشطة جديدة خارج المدرسة إضافة إلى دورها الترفيهي للطفل وتنمية المواهب وصقلها من خلال الأساتذة المشرفين في هذه الورشات.

ونفذ ثقافي السقيلبية خلال هذا العام العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية للأطفال منها العمل المسرحي للأطفال ضيعة تشرين بمشاركة
100 طفل وطفلة بأعمار 4 سنوات و12 سنة والعديد من الأنشطة الفنية وورشات العمل الفنية في مجالات الرسم بالتعاون مع دائرة المسارح
والموسيقا والأنشطة الفنية بمديرية التربية بحماة.