السلطات الإسبانية تفكك خلية إرهابية تجند إرهابيين لإرسالهم إلى سورية

مدريد-سانا

فككت السلطات الاسبانية خلية إرهابية مؤلفة من 3 أشخاص هم رجلان وامرأة في مقاطعة كاتالونيا شمال شرق البلاد تقوم بنشر أفكار إرهابية وتجنيد إرهابيين وإرسالهم للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان لها اليوم “إن الرجلين البالغين من العمر 32 و 42 عاما يتحدران من مدينة طنجة المغربية وأوقفهما الحرس الوطني في مدينة برشلونة وكانا يقومان بنشر أفكار إرهابية وتجنيد إرهابيين عبر المنتديات والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل إرسالهم للانضمام إلى تنظيم داعش في سورية”.

وأوضح البيان أن المرأة اسبانية وتبلغ من العمر 24 عاما وأوقفت في مدينة غرانوجرس مشيرا إلى أنها خضعت لعملية تلقين من قبل الإرهابيين الآخرين أدت بها إلى التطرف وتبني استراتيجية المجموعات الإرهابية المتطرفة لافتا إلى أنها كانت تريد الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية.

يذكر أن اسبانيا في حالة تأهب ضد الإرهاب منذ مطلع العام الحالي وفككت قوات الحرس المدني في مدينة برشلونة بداية الشهر الجاري خلية إرهابية واعتقلت مغربيين اثنين أحدهما يحمل الجنسية الإسبانية لصلتهما بشبكة تجنيد تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

انظر ايضاً

السلطات الإسبانية تعلن انتهاء ثوران بركان (لا بالما)

مدريد- سانا أعلنت السلطات الإسبانية انتهاء الثوران البركاني في بركان (كومبريه فييخا) بجزيرة (لا بالما) …