الشرطة الإيطالية تضبط حوالي 800 قطعة سلاح قادمة من تركيا إلى بلجيكا

لندن- سانا

ضبطت الشرطة الإيطالية نحو 800 قطعة سلاح على متن شاحنة قادمة من تركيا ومتوجهة إلى بلجيكا.

ويقوم نظام رجب أردوغان بتزويد الإرهابيين بالسلاح والدعم اللوجيستي والطبي كما أنه يعمل منذ أكثر من خمس سنوات على تسهيل تسلل الإرهابيين إلى الأراضي السورية بعد أن تحولت الأراضي التركية إلى ملاذ للتنظيمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الشرطة الإيطالية قولها في بيان: “إنها ضبطت في مدينة تريست الإيطالية شاحنة محملة بنحو 800 قطعة سلاح هي عبارة عن بنادق صيد من “وينشيستر أس أكس بي” و “كاليبري 12-51” مشيرة إلى أن سائق الشاحنة وهو تركي لم يكن يحمل رخصة إدخال هذه الأسلحة.9

وأثارت شحنة الأسلحة المتوجهة من تركيا إلى بلجيكا مخاوف كثيرة من احتمال كونها موجهة إلى متطرفين متواطئين مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتشهد أوروبا حالة استنفار أمني وسط مخاوف من ارتداد الإرهاب الذي دعمته وتغاضت عن جرائمه المروعة في سورية إلى أراضيها ولاسيما بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها فرنسا هذا العام وآخرها اعتداءات باريس يوم 13 تشرين الثاني الجاري والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

وكانت بلجيكا رفعت حالة التأهب الأمنى بعد هجمات باريس الأخيرة إلى المستوى الثالث وبعد أسبوع تم وضع بروكسل فى حالة التأهب القصوى عندما قامت الشرطة بملاحقة أحد سكان المدينة يشتبه فى ضلوعه فى هجمات باريس واثنين من شركائه قالت الحكومة البلجيكية أنهما ربما يخططان لشن هجمات مماثلة فى بروكسل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تركيا تسجل أكثر من 24 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

انقرة–سانا سجلت تركيا 189 وفاة و 24317 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 …