الشريط الإخباري

روحاني يدعو الدول الإسلامية إلى العمل لوقف العدوان على غزة

طهران-سانا
دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى تعاون الدول الإسلامية لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الجائر عن قطاع غزة.
كما دعا الرئيس روحاني في اتصال هاتفي أجراه اليوم مع رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان الى بذل جهود فورية لإيصال المساعدات الإنسانية من المنطقة والعالم الإسلامي الى الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.
من جهة أخرى أشار الرئيس الإيراني إلى الإرهاب الذي يعاني من وطأته الشعبان السوري والعراقي مؤكدا العمل لإعادة الأمن والاستقرار الى المنطقة من خلال تعاون كافة الدول لإرساء دعائمهما.
وفي السياق أعرب وزير الصحة الإيراني حسن هاشمي في رسائل منفصلة الى المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” انطوني ليك والأمينة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان عن أمله بأن تقوم اليونيسف بمهامها وتعمل على توفير الأرضيات لإيصال المساعدات الفنية والمالية إلى الأراضي
الفلسطينية المحتلة والارتقاء بالمستوى الصحي هناك.
وأشار هاشمي إلى معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت وطأة الحصار الجائر الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتمنع وصول المساعدات الغذائية والأجهزة الطبية إلى قطاع غزة مؤكدا أن العدوان الإسرائيلي على المدارس التابعة للأمم المتحدة وعلى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة يشكل انتهاكا صارخا لأبسط القوانين الدولية ويعد نموذجا فاضحا لممارسة العنف ضد الأطفال والشباب.