الشريط الإخباري

الوفاء للمقاومة: القرار الأمريكي بحق حزب الله اعتداء سافر على لبنان وانتهاك لسيادته

بيروت-سانا

أدانت كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب اللبناني القرار الذي أصدره الكونغرس الأمريكي مؤخرا والمتضمن بنوداً تستهدف حزب الله ومؤيديه ومؤسساته الإعلامية ورأت فيه اعتداء سافرا على لبنان وانتهاكا فاضحا للسيادة الوطنية فضلا عن كونه تجاوزاً لكل معايير القانون والعلاقات الدولية.

واعتبرت الكتلة في اجتماع لها اليوم ان القرار يعبر عن نزعة استكبارية للتسلط والوصاية وتبني منحاز لافتراءات وأكاذيب العدو الاسرائيلي وتزوير متعمد للحقائق والمفاهيم.

وفي السياق ذاته اكدت الكتلة أن استهداف السعودية لحزب الله بقرار مماثل للقرار الامريكي هو استجابة سريعة للإملاءات الامريكية خاصة أن هذا القرار هو نسخة مكررة عما سبق للإدارة الامريكية وأعلنته من اجراءات.

وكان الكونغرس أقر قبل يومين تشريعات ضد حزب الله ووسائل اعلامه تتضمن مطالبة الادارة الاميركية بتقديم تقارير حول الحزب ومطالبة الخارجية الاميركية بالتعريف بوسائل الاعلام الداعمة للحزب ومطالبة وزارة الخزانة بفرض شروط قاسية على فتح أى حساب لاى جهة خارجية تقوم بتأييد الحزب أو تتعامل معه.

كما دعت الكتلة الى تضافر الجهود العربية والدولية للوقوف في وجه الهجمة الارهابية التكفيرية التي تطال الانسانية جمعاء وتستدعي اجماعا عربيا ودوليا للقضاء على بنيتها التنظيمية وامكاناتها الاجرامية الارهابية.

واكدت الكتلة ان مقاربة حل الأزمة في سورية السورية تقوم على تقديم اولوية القضاء على الارهاب من أجل تمكين الشعب السوري من تقرير مصيره.

واعتبرت الكتلة إن معيار صدقية مواقف الأطراف المعنيين بالازمة السورية وجديتهم في ايجاد الحلول لها هو التزامهم العملي بأولوية مكافحة الارهاب التكفيري الذي بات يشكل خطراً على شعوب ودول المنطقة والعالم مقدرة لروسيا دورها الفعال والجاد ضد الارهاب وفصائله في سورية.

ورأت الكتلة في بيانها أن استهداف تركيا الطائرة الروسية فوق الأراضي السورية تصرف غير مبرر ويؤدي الى تشجيع المجموعات الإرهابية مكررة دعوتها الى تعاون جميع الدول لمواجهة الارهاب التكفيري الذي تطول أضراره شعوب العالم بأسره.

وفي الشأن اللبناني اعتبرت الكتلة إن الحوار الوطني المنعقد وما يتخلله أو يواكبه من نقاشات ومبادرات لا يزال يشكل المعبر المتاح راهنا لإعادة تركيب الدولة وتحريك مؤسساتها الدستورية ونظم الحياة السياسية والعامة مجدداً واحياء الشعور الوطني العام بالاستقلال الحقيقي للبلاد عبر إنضاج العديد من الافكار والمقترحات المتصلة ببنود جدول الأعمال المقرر والتي تشكل سلة سياسية شاملة ومتكاملة لا تقبل اجتزاء أوإهمالاً لأي منها.

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية

بيروت-سانا أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية،