الشريط الإخباري

متحدث عسكري باسم الجيش: سلاح الجو يدمر 673 هدفا للتنظيمات الإرهابية ومعلومات الاستطلاع تؤكد فرار عشرات الإرهابيين باتجاه تركيا- فيديو

دمشق-سانا

أكد متحدث عسكري باسم الجيش العربي السوري أن وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تحقق “نجاحات متسارعة” في عملياتها على التنظيمات الإرهابية.

ولفت المتحدث في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن الخطوط الدفاعية المحصنة للمجموعات الإرهابية “تنهار على اكثر من اتجاه حيث تؤكد معلومات الاستطلاع فرار عشرات الإرهابيين معظمهم اجانب من مناطق العمليات باتجاه الحدود التركية”.

وقال المتحدث العسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ في الفترة من 21 ولغاية 26 من الشهر الجاري 179 طلعة جوية على 673 هدفا للتنظيمات الإرهابية في أرياف دمشق وحمص وحماة وإدلب وحلب ودير الزور واللاذقية”.

وأضاف المتحدث إن الطلعات الجوية أدت إلى “تدمير 3 مقرات قيادة في تدمر والعامرية والصوانة ورتلي عربات في محيط حقل جزل وشرق وجنوب البيارات وقواعد إمداد في هبرة شرقية وعنق الهوى والدار الحمراء وجوالك بريف حمص”.

وأشار المتحدث إلى أن الطلعات أدت إلى “إنزال خسائر كبيرة بتجمعات تنظيم “جبهة النصرة” شمال معان وفي كفر زيتا ولطمين وعطشان ورسم التينة والشاكوسية والرهجان والبانة ومورك وسكيك بريف حماة إضافة إلى تدمير تحصينات للارهابيين في تل مرديخ واورم الجوز وبنين وشرق أريحا وغرب خان السبل وغرب التمانعة بريف إدلب”.

ولفت المتحدث إلى أن غارات سلاح الجو على تجمعات التنظيمات الإرهابية ومحاور تحركهم في ريف حلب أسفرت عن “تدمير مراكز اتصال وآليات في كفر حمرا وحيان وحميمة وعاكوكة وجنوب الزربة وتل أحمر ورسم العبد ودير حافر وتل أيوب وصوامع تل السوس ورتيان والداكونة ودارة عزة والمفلسة”.

وأكد المتحدث “تدمير عشرات الآليات بمن فيها من إرهابيين في الحويقة والجبيلة والعمال وجنينة بدير الزور وفي كباني والمرانة وعين زويقات ودحدوح وجبل الزويتان ورويسة يعقوب في ريف اللاذقية”.

وبين المتحدث أن وحدات الجيش “وسعت نطاق عملياتها في مزارع حرستا الواقعة شرق الأتوستراد الدولي وسيطرت على كتل ابنية جديدة وضبطت شبكة أنفاق ودمرت نفقا بطول 250 م في محيط إحدى النقاط العسكرية في حرستا كان يستخدمه الإرهابيون في أعمالهم الإجرامية”.
وفي درعا وريفها أشار المتحدث إلى أن وحدات من الجيش “قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها جنوب شرق خزان الكرك واستهدفت بضربات مركزة تجمعات الإرهابيين ومقراتهم في حي العباسية ومحيط معمل الشيبس جنوب الفرن الآلي وجنوب المحكمة ومنطقة العبارة ومخيم النازحين في درعا المحطة”.

وذكر المتحدث العسكري باسم الجيش أن وحدات من الجيش “قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها جنوب شرق شركة الكهرباء ودمرت تجمعاتهم في حي الأربعين وجنوب السيريتل وعلى طريق غرز ومحيط مبنى الأرصاد الجوية في درعا البلد ودمرت اليات بمن فيها شمال مزرعتي البيطار والغزلان في عتمان وطفس بريف درعا”.

وفي المنطقة الوسطى أوضح المتحدث أن وحدات الجيش “تابعت عملياتها بنجاح على اتجاه ريف حمص الجنوبي الشرقي وسيطرت على جبلي مهين الكبير والصغير وتلول أم كدوم ظهر الدكان ظهرة الصايد جبل الرمية تل السور وقريتي مهين وحوارين بعد أن قضت على العديد من إرهابي تنظيم داعش ودمرت آلياتهم”.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش إنه “تم تدمير تجمعات ومقرات الإرهابيين في دير فول وتدمر وجبل الطار وخان الحلابات ومحطة الأبتر والدار الحمراء والصوانة وإحباط تسلل إرهابيين باتجاه بعض النقاط العسكرية شمال مدينة التمثيل وجنوب شرق تلول السهلة في محيط تدمر”.

وأفاد المتحدث بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “وجهت ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين ومقراتهم في بنين وشرق أريحا وغرب خان السبل بريف إدلب”.

ولفت المتحدث العسكري باسم الجيش إلى أن وحدات من الجيش “وسعت مناطق سيطرتها في محيط الكلية الجوية ودمرت مستودع ذخائر غرب مطار النيرب وتحصينات ومقرات للمجموعات الإرهابية في كروم عزيزة والشيخ سعيد والراموسة والعامرية وتلة الشوايا وخان طومان وخربة معراتا والمعادي”.

وأشار المتحدث إلى أن وحدات من الجيش “أحبطت محاولة تسلل للمجموعات الإرهابية على محور تل بازو وتلة الرخم ومدرسة الحكمة وتلة الصنوبرات بحلب وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وفي ريف اللاذقية قال المتحدث إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “تابعت عملياتها العسكرية الناجحة على عدة محاور وأحكمت سيطرتها على المرتفع 5ر1154 والمرتفع 5ر1281 والتلتين الخامسة والسادسة شمال غرب جب الأحمر وتلة الشيخ محمد وعلى مناطق بور عبد الله وكتف الحريق وكتف السفح وكتف الغدر وكتف الغنمة والملوحة والرشوان وقرية المركشلية”.

وأشار المتحدث العسكري باسم الجيش إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أحكمت سيطرتها على المروج وجبل بيت أحمد وجبل قريمة وجورة المي وبيت معروف وبيت نجيب بشارة”.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن “مجموعة من وحدات المهام الخاصة في الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الخاصة الروسية نفذت ليل الثلاثاء الماضي عملية نوعية تمكنت خلالها من انقاذ احد طياري الطائرة الروسية سو24 التي أسقطت بنيران الإرهاب التركي”.

وختم المتحدث العسكري باسم الجيش العربي السوري بيانه بالقول إن “الاعتداء السافر من قبل حكومة أردوغان يشكل دليلا قاطعا على دعم هذه الحكومة لتنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات الأخرى التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين”.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

متحدث عسكري باسم الجيش: الطيران السوري يدمر 563 هدفا للإرهابيين.. ومقتل أكثر من130 إرهابيا بينهم متزعمو غرفة عمليات الدار الكبيرة وجبهة النصرة بريف حمص-فيديو

دمشق-سانا أكد متحدث عسكري باسم الجيش العربي السوري تدمير 563 هدفا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في …