الشريط الإخباري

المفتي حسون يدعو رجال الدين إلى تجديد الخطاب الديني لمواجهة المرحلة القادمة

اللاذقية-سانا

دعا سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور “أحمد بدر الدين حسون” إلى إعادة بناء الفكر الروحي والسياسي والثقافي وانتهاج العمل الصالح لبناء الأمة .

جاء ذلك خلال لقاء جماهيري في المركز الثقافي العربي بمدينة الحفة في محافظة اللاذقية حيث طلب المفتي حسون من رجال الدين “تجديد الخطاب الديني” في المرحلة القادمة من الحرب التي تتعرض لها سورية وما تحمله من مخططات تفتيتية و تقسيمية تستهدف الشعب السوري والدولة بكل مكوناتها ومؤسساتها.2

ولفت الى أهمية التكامل بين أبناء الوطن الواحد ضمن إطار الهوية الوطنية التي تميز “سورية كدولة علمانية” مؤكدا أنها تسامح المخطئين من أبنائها و  “ستحاسب ملوك السعودية وقطر وحكام تركيا” على ما فعلوه بها خلال السنوات الخمس الماضية منوها بدور أبناء مدينة الحفة الذين كانوا عبر التاريخ في الصف الأول بالدفاع عن الوطن.

وبين المفتي العام للجمهورية أن أعداء سورية أرادوا لها الدمار والخراب وخططوا لذلك مسبقا لكن أبناءها أرادوا لها الحياة والسلام ودافعوا عنها وصمدوا في وجه هذه الحرب الشرسة.
حضر اللقاء الجماهيري محافظ اللاذقية “إبراهيم خضر السالم” وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها الدكتور “محمد شريتح” وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة ورجال دين وحشد من أبناء منطقة الحفة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المفتي حسون: الورقة التي يضعها السوريون اليوم في صناديق الاقتراع رسالة صمود

دمشق-سانا أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن الورقة التي يضعها …