الشريط الإخباري

عمال حمص يطالبون بإعادة منح الحوافز الإنتاجية وتعديل قانوني التنظيم النقابي والضمان الصحي

حمص – سانا

دعا أعضاء اتحاد العمال في حمص إلى متابعة الوضع التنظيمي للعمال في التجمعات العمالية وإعادة منح الحوافز الانتاجية وصرف بدل الإجازات المستحقة للعمال وتشميل أبناء العاملين بالضمان الصحي وتعديل قانون الضمان الصحي فيما يتعلق بإصابات العمل .

وخلال اجتماعهم اليوم في المركز الثقافي العربي بالمدينة طالب الاعضاء بزيادة الرواتب ومعالجة نقص الكوادر في التجمعات العمالية عبر الاعلان عن مسابقات جديدة وتعديل اوضاع العاملين وفقا للشهادة العلمية الاخيرة التي يحملونها وتحديد سقف الرواتب للعاملات المشرفات على التقاعد وتخفيض عدد سنوات الخدمة الوظيفية وتثبيت عمال الفاتورة ومنح تعويض طبيعة العمل على أساس الراتب والعمل الاضافي والاختصاص .

واشاروا الى ضرورة مكافحة الفساد ومعاقبة المقصرين في مواقع العمل والانتاج وتعديل قانون التنظيم النقابي وتعديل تعويض صناديق النقابة ورفع مبلغ الاعتمادات المخصصة للطبابة بحيث تكفي لأدوية الامراض الدائمة والمزمنة إلى جانب منح خريجي المعاهد المتوسطة الهندسية طبيعة الاختصاص.

وأكد رئيس الاتحاد المهني للخدمات العامة /نبيل العاقل /ضرورة التواصل مع العمال للتعرف على همومهم ومشاكلهم والعمل على حلها كما دعا العمال الى مواصلة العمل لتطوير القطاع العام والحفاظ عليه والاهتمام بالصناعة الوطنية والاستعداد الجيد لمرحلة إعادة الإعمار منوها بالوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي بذلتها الطبقة العاملة في سبيل تعزيز منعة وصمود سورية .

ودعا أمين الشؤون الاقتصادية في الاتحاد العام للعمال /عمر حورية/ إلى ايجاد آليات مناسبة للتواصل مع الجهات ذات الصلة للعمل على حل الاشكاليات والقضايا التي يعاني منها العمال.

ولفت رئيس اتحاد عمال حمص سامي أمين إلى الجهود التي يبذلها الاتحاد في سبيل تطوير واقع العمل وحل الاشكاليات العمالية ووضع برامج وخطط تطور العمل موءكدا أن الطبقة العاملة ستبقى الرديف الاساسي للجيش العربي السوري في حربه ضد الارهاب وستبذل كل ما بوسعها لتأمين مقومات الصمود والنجاح.

وكان عمال حمص طالبوا خلال اجتماعهم الاخير بتثبيت العمال الموسميين والمؤقتين ورفع تعويض نهاية الخدمة وصندوق التكافل الاجتماعي.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة