الشريط الإخباري

الهندسة المعمارية تخرج دفعة “نبضة إعمار”-فيديو

دمشق-سانا
أقام فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق مساء اليوم حفل تخريج دفعة “نبضة إعمار” عام 2015 وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.

2

وأعرب رئيس جامعة دمشق الدكتور حسان الكردي عن أمله بأن يسهم تخريج طلاب كلية العمارة المتميزين والمبدعين بإعادة بناء ما دمرته العصابات الإجرامية لافتا إلى دور المهندسين في المرحلة المقبلة بإعادة إعمار سورية وحمل راية جامعة دمشق من خلال مشاريعهم وإنجازاتهم.

ولفت عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور سلمان محمود إلى أن حفل التخرج تتويج لإعداد الكلية 200 مهندس معماري مهيئين علميا ونفسيا لإعادة الإعمار مشيرا إلى دور المتخرجين في رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة.

وقال “إننا نعول على الدفعة كونها ستسهم في إعمار ما دمرته التنظيمات الإرهابية في سورية من مبان خدمية وتعليمية وسياحية وأن الطلاب قدموا مشاريع واقعية بنيت على معلومات لدى الشركات المعنية بإعادة الإعمار”.

3

وأشار تمام فاكوش الأستاذ في كلية الهندسة المعمارية إلى أن الطلاب هم أغلى وأهم ثروة للوطن لذلك عملنا على بناء عقولهم بشكل متكامل ونقل الخبرات لهم ليكونوا قادرين على المساهمة في بناء الوطن لافتا إلى أنهم يحملون شهادة المعرفة والعلوم الإنسانية كما شهادة حب الوطن وبنائه وأصروا على تسمية دفعتهم نبضة إعمار ما تهدم في الوطن وأن يكونوا سواعد معطاءة لإعادة البناء من خلال مشاريعهم التي تناولت إعادة تأهيل المساكن وصولا إلى المنشآت التعليمية والصحية والإدارية.

4

وأشارت عضو قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيسة مكتب الدراسات العلمية وقضايا الطلبة آلاء الشيخ محمد إلى أن الاتحاد أطلق لطلبة سورية مسارات جديدة من العلم والإبداع ليكونوا جاهزين للولوج في سوق العمل محققين مشاريعهم وطموحاتهم المهنية.
وأوضحت الطالبة الأولى في الدفعة لميس عوض أنها وزملاءها على استعداد لحمل الأمانة وان الهدف الأول لهم بعد التخرج المشاركة في إعادة إعمار سورية شاكرة كل من ساهم في وصولهم لهذه المرحلة.

5

ولفت الطلبة الخريجون إلى أن المشاريع المقدمة سكنية وخدمية واجتماعية واقتصادية وتم توجيهها نحو إعادة اعمار الوطن وأنهم مدركون للمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم في المرحلة القادمة معاهدين زملاءهم ممن استشهدوا في الكلية على إعادة بناء سورية والدفاع عنها.

حضر حفل التخرج ممثلون عن وزارة السياحة ونقابة المهندسين ورئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة دمشق إياد طلب وعميد كلية الهندسة المدنية الدكتور محمد غريب وحشد من أهالي الطلاب.


انظر ايضاً

التعليم العالي تصدر نتائج اختبار القبول في كليات الهندسة المعمارية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج اختبار القبول في كليات الهندسة المعمارية …