الشريط الإخباري

مركز رعاية مؤقتة للأطفال غير المصحوبين والمفصولين عن ذويهم بحلب

حلب-سانا

افتتحت جمعية قرى الأطفال “إس أو إس” سورية اليوم مركزا للرعاية المؤقتة للأطفال غير المصحوبين والمفصولين عن ذويهم في حي الحمدانية بمدينة حلب.

2

ونوه محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي خلال الافتتاح بالدور الاجتماعي والإنساني الذي تقوم به الجمعية في مجال رعاية الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية لجهة تقديم المأوى والتعليم والدعم النفسي والرعاية الصحية.

ولفت إلى أن انطلاقة المركز الجديد تأتي بعد أعوام من توقف أنشطة الجمعية في مجال الرعاية بعد أن طالت يد الإرهاب مقرها السابق في خان العسل وأدت إلى تدميره وتخريبه مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم كل مساعدة ممكنة لجمعية قرى الأطفال لتتمكن من متابعة أداء عملها الإنساني.

3

وأشار مدير برنامج الإغاثة في جمعية قرى الأطفال بسورية خالد الصفدي إلى أن المركز هو الثالث للجمعية في سورية بعد افتتاح مركزي الصبورة وقرى الأسد بريف دمشق ومن المتوقع أن يتم قريبا افتتاح مركز رابع بطرطوس مؤكدا أن هدف هذه المراكز مد يد العون للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع مستقبلا.

4

وبين مدير المركز عادل جراب أن المقر الجديد يتألف من 3 طوابق ويضم مركزا تعليميا وقاعات للأنشطة المختلفة وغرف منامة ومكاتب إدارية ومساحات إضافية لممارسة الهوايات والأنشطة التفاعلية باشراف مجموعة من الكوادر المختصة والمتطوعين كما أنه يستوعب 60 طفلا.

5

بعد ذلك تابع الحضور أفلاما وثائقية تعريفية عن أعمال جمعية قرى الأطفال في سورية وعن مركز صديق الطفل بحلب كما زار المحافظ مركز صديق الطفل بحي الحمدانية واطلع على ما يقدمه من أنشطة تعليمية وتوعوية وترفيهية للأطفال.

6

حضر الافتتاح نائب المحافظ عماد الدين غضبان وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عبد الغني قصاب ومديرو التربية والشؤون الاجتماعية ومعنيون.

يذكر أن جميعة قرى الأطفال إس أو إس سورية هي منظمة غير حكومية تأسست في سورية عام 1975 وافتتحت أول قرية عام 1981 في دمشق تعمل على توفير الرعاية الاسرية المستمرة للأطفال المحرومين منها وحماية حقوقهم.

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى الجلاء… معرض للصور الضوئية وندوة في حلب

حلب-سانا افتتح اليوم في صالة تشرين بحلب معرض للصور الضوئية بعنوان: “مراحل الثورة السورية ضد …