الشريط الإخباري

مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري وغير مشروط في قطاع غزة

نيويورك-سانا
دعا مجلس الأمن الدولي إلى” وقف إطلاق نار إنساني فوري وغير مشروط في قطاع غزة”.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الدول الـ 15 الأعضاء في المجلس حثت في بيان تبنته بالاجماع خلال اجتماع طارئ عقد في نيويورك فجر اليوم “اسرائيل وحماس على التطبيق الكامل لوقف اطلاق النار طيلة أيام عيد الفطر وإلى ما بعده “كما دعتهما إلى “الاحترام التام للقانون الدولي الإنساني وخصوصا ما يتعلق
منه بحماية المدنيين إضافة الى بذل كل ما في وسعهما من أجل تطبيق وقف إطلاق نار دائم يتم احترامه بالكامل بناء على المبادرة المصرية للوساطة”.
ويأتي بيان المجلس دون تبني أي إدانة واضحة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ نحو ثلاثة أسابيع والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 1060فلسطينيا وإصابة ما يزيد على ستة آلاف آخرين معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ فضلا عن دمار هائل في المنازل والممتلكات والبنى التحتية.
وأشارت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة تقديم مساعدة انسانية فورية الى السكان الفلسطينيين في قطاع غزة ولاسيما من خلال زيادة المساهمات لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا .
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة يوم الجمعة الماضي بعد استهدافها بالمدفعية مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في بلدة بيت حانون شمال القطاع التجأت إليها عشرات العائلات هربا من القصف الإسرائيلي ما أسفر عن استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 200 آخرين بجروح.
وحث بيان مجلس الأمن الذي تلاه رئيس المجلس لهذا الشهر سفير رواندا اوجين ريشار غاسانا” الأطراف والأسرة الدولية على التوصل إلى سلام شامل في منطقة الشرق الأوسط مبني على حل الدولتين”.
وكان مجلس الأمن الدولي قد اكتفى كعادته في بيان تبناه قبل أسبوع بالإعراب الشفوي عن قلقه الشديد ازاء العدد المتزايد من الضحايا في قطاع غزة دون ادانة واضحة للعدوان.

انظر ايضاً

مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة

نيويورك-سانا أرجأ مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار …