الشريط الإخباري

محافظ طرطوس: الإسراع بإنجاز مشاريع العقد الطرقية في طرطوس

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة الاسراع بإنجاز مشاريع العقد الطرقية في مدينة طرطوس وخاصة عقدة الشيخ صالح العلي والكراجات وجسر 8 آذار كونها مشاريع حيوية مهمة.

وخلال اجتماعه مع ممثلي الشركات المنفذة للعقد الطرقية ومجلس مدينة طرطوس في مبنى المحافظة اليوم طلب المحافظ صرف مبلغ 232 مليون ليرة لاستئناف العمل بعقدة الكراجات التي ينفذها فرع حمص للإنشاءات العسكرية واعداد دراسة للردميات التي تعيق استكمال جسر 8 آذار.

بدوره بين المهندس أكرم حسون معاون مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور باللاذقية الجهة المنفذة لعقدة الشيخ صالح العلي أن وتيرة العمل تسير بشكل جيد حيث قامت الشركة بتزفيت قسم كبير من النفق الذي يصل بين الشيخ سعد ومرفأ طرطوس مؤكدا تكثيف العمل للانتهاء من العقدة في الموعد المحدد.

وتركزت مناقشات الحضور حول ضرورة توفير الاعتمادات اللازمة لاستئناف العمل بعقدة الكراجات وجسر 8 آذار وتنظيم ملحق عقد خاص بالاعمال الاضافية له وحل مشكلة الاراضي غير المستملكة في الجزء الجنوبي لعقدة الكراجات.

يشار إلى أنه تم البدء بهذه المشاريع عام 2010 حيث تبلغ القيمة العقدية لمشروع الشيخ صالح 496 مليون ليرة اضافة إلى 162 مليون ليرة من قيمة ملحق العقد وقيمة مشروع عقدة الكراجات 651 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 58 بالمئة بينما تبلغ القيمة العقدية لمشروع جسر 8 آذار نحو 200 مليون ليرة سورية وبنسبة تنفيذ 46 بالمئة.

انظر ايضاً

منظمة طلائع البعث تكرم روادها على مستوى سورية في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت منظمة طلائع البعث اليوم 103 رواد على مستوى سورية في جميع الاختصاصات العلمية …