بنك سورية الدولي الإسلامي يحصل على شهادة “ايزو”.. ميالة يؤكد صمود القطاع المصرفي-فيديو

دمشق-سانا

أقام بنك سورية الدولي الاسلامي بالتعاون مع مصرف سورية المركزي اليوم حفلا بمناسبة حصول البنك على شهادة المواصفة القياسية الدولية “ايزو” 2008-9001 وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.

1وأكد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور اديب ميالة في كلمة له خلال الحفل صمود ومتانة القطاع المصرفي في سورية وقدرته على مواجهة التحديات وعزمه على الاستمرار رغم الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد مشيرا إلى أن حصول بنك سورية الدولي الإسلامي على شهادة الايزو خير دليل على قدرته على التكيف مع الظروف الراهنة ورغبته بتطوير وتحسين أدائه بشكل مستمر وتقديم خدماته المصرفية بجودة عالية.

1وبين ميالة أن مصرف سورية المركزي يبذل كل الجهود في سبيل إعادة دوران عجلة التنمية من خلال تعزيز دور القطاع المصرفي في عملية التعافي الاقتصادي وتقديم التمويل اللازم وتذليل العقبات التي تعترض عمله عبر العمل على وضع الاجراءات التنفيذية لقرار مجلس النقد والتسليف الذي سمح للمصارف العامة باعادة استئناف منح القروض التشغيلية للقطاع الخاص والتعاوني المشترك من مواردها الذاتية الى جانب دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي الدكتور عزيز صقر أن البنك سعى إلى تطبيق نظام إدارة الجودة لأن ذلك يسهم في تحقيق افضل خدمة ترضي العملاء وتلبي التغير الدائم لمتطلباتهم مشيرا الى ان البنك استطاع مواجهة التحديات الكبيرة التي تعرض لها خلال الازمة واثبت نفسه لاعبا اساسيا في السوق المصرفية السورية من خلال نتائجه المالية المتميزة ومعدلات النمو في معظم مؤشراته الرئيسية ما جعله يحتل مركزا متقدما بين المصارف الخاصة.

1من جهته لفت الرئيس التنفيذي للبنك عبد القادر الدويك الى التقدم الملحوظ الذي حققه البنك خلال مسيرته التي انطلقت منذ عام 2007 وحتى الآن عبر أفرعه البالغ عددها 26 فرعا ومكتبا والمنتشرة في مختلف المناطق السورية مشيرا إلى أن رأس مال البنك وصل إلى نحو 5ر8مليارات ليرة سورية ما يعكس متانة مركزه المالي واستراتيجيته الناجحة.

وقال ممثل الشركة السورية العالمية للمراقبة “اس جي اس” المانحة لشهادة الايزو عماد كيال: إن فريق التدقيق ومن خلال تعامله مع بنك سورية الدولي الاسلامي وجد ان نظام ادارة الجودة في المصرف مطابق بدرجة عالية جدا لمتطلبات المواصفة “9001” وإن العاملين في المصرف يتمتعون بفهم مميز والتزام عال بالمتطلبات الواجب تحقيقها لنيل شهادة الايزو.

1حضر الحفل وزير العمل الدكتور خلف العبد الله ورئيس اتحاد علماء بلاد الشام الدكتور محمد توفيق رمضان البوطي ومدير الافتاء العام في وزارة الاوقاف الدكتور علاء الزعتري وعدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي وممثلين عن سوق دمشق للاوراق المالية وشركات التأمين في سورية وأعضاء غرفة تجارة وصناعة دمشق وعدد من رجال الاعمال في سورية.