الشريط الإخباري

إعادة تأهيل مدرسة وافتتاح محطة ضخ مياه بكلفة 165 مليون ليرة بطرطوس

طرطوس-سانا

بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة تم في محافظة طرطوس اليوم تدشين بناء مدرسة المرقب لطلاب الحلقة الأولى بعد توسيعها وإعادة تأهيلها ومشروع مياه قرية بعزرائيل في منطقة الشيخ بدر بكلفة تبلغ 165 مليون ليرة.

وأشار محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى إلى أهمية هذه المناسبة المجيدة لتأكيد صمود سورية في وجه الإرهاب ومواصلة السوريين مسيرة التصحيح والبناء رغم الأزمة الراهنة مبينا أن إعادة تأهيل بناء مدرسة المرقب في منطقة بانياس زاد عدد قاعاتها إلى 23 بكلفة 55 مليون ليرة.

ولفت أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد إلى الدلالة التي يحملها مشروع بناء المدرسة في وقت يدمر الإرهابيون المنشآت التعليمية مؤكدا أن أي إرهاب لن يستطيع النيل من سورية قلعة الحضارة والعلم والثقافة.

وأوضح مدير مؤسسة مياه طرطوس نزار جبور أن مشروع مياه قرية بعزرائيل عبارة عن محطة ضخ مع خزانين عاليين حيث تبلغ غزارة البئر 31 مترا مكعبا في الساعة والتكلفة التقديرية للمشروع 110 ملايين ليرة مشيرا إلى أن المحطة تخدم قرى بعزرائيل وبحنين الشمالية والنعامة والعلية ما يخفف الضغط عن قرية جورة الحصان وقطاع الشيخ بدر عموما.

ووضعت محطة بعزرائيل بالاستثمار عام 2015 لتحسين الواقع المائي في طرطوس وفق الخطة الاستثمارية لمؤسسة المياه للعام الجاري والتي بلغت 500 مليون ليرة.

وتم تدشين المدرسة والمحطة خلال جولة للمحافظ وامين فرع الحزب في بانياس والشيخ بدر حيث اختتمت الجولة في مقبرة الشهداء ووضع المحافظ وامين الفرع اكاليل الزهر على قبور الشهداء وقرؤوا الفاتحة على ارواحهم الطاهرة.

شارك في الجولة مديرا التربية والخدمات الفنية وفعاليات حزبية ورسمية ودينية بالمحافظة.