الشريط الأخباري

فعاليات شعبية وطلابية تنفذ وقفة شكر لروسيا على مواقفها الداعمة لسورية بطرطوس

طرطوس-سانا

أعربت الفعاليات الشعبية والحزبية والطلابية في طرطوس خلال وقفة نفذتها اليوم عن تقديرها لموقف روسيا الداعم لسورية في وجه الإرهاب والتصدي لداعميه.1

وحمل المشاركون بالوقفة أمام مبنى المحافظة الأعلام الوطنية للبلدين الصديقين ولافتات تعبر عن الشكر للموقف الروسي الذي يدعم إرادة الشعب السوري في نضاله ضد الإرهاب وسعيه للحفاظ على سيادة وطنه ومؤسساته.

وأشار المشاركون إلى تصميم الشعب السوري على دحر الإرهاب من خلال التفافه ودعمه للجيش والقوات المسلحة الذي يسطر أروع ملاحم البطولة والفداء في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة ويقدم التضحيات الجسام من أجل عزة وكرامة الوطن منوهين بدعم الدول الصديقة ومنها روسيا الاتحادية في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له سورية.

وفي تصريح ل سانا أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن سورية منتصرة بعزيمة وقوة شعبها وتضحيات جيشها منوها بأن المحافظة قدمت الشهداء وأبناؤها التحقوا بصفوف الجيش العربي السوري دفاعا عن الوطن مباركا للجيش إنجازه في مطار كويرس بحلب.2

ولفت أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة غسان أسعد إلى أن هذه الوقفة للتعبير عن الشكر لروسيا حكومة وشعبا على موقفها الداعم لسورية مؤكدا أن الشعب السوري وفي لحلفائه ولأبطال الجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات على الإرهابيين.

وعبر رئيس اتحاد عمال المحافظة عامر الجداري عن تقدير الطبقة العاملة للموقف الروسي في دعم الشعب السوري بمعركته ضد الإرهاب والتطرف والفكر الوهابي لافتا إلى أن هذه الطبقة التي تقف إلى جانب الجيش جاهزة للمشاركة في إعمار سورية.

وبين رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة طرطوس همام كناج أن هذه الوقفة تؤكد وحدة موقف وإرادة البلدين في مكافحة الإرهاب منددا بالاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له مدينة اللاذقية قبل يومين وأدى إلى ارتقاء 23 شهيدا بينهم طلاب من جامعة تشرين مؤكدا أن يد الإرهاب ستقطع بإرادة الشعبين الصديقين وأن طلبة طرطوس رغم كل محاولات الإرهاب مستمرون بتحصيلهم العلمي.

وقال الأب ارسانيوس اللحام ممثل مطرانية طرطوس للروم الارثوذكس .. إن “الدعاء مستمر لتحقيق مزيد من الانتصارات متضرعا لله أن يعود الأمن والاستقرار لكل شبر من أرض الوطن بهمة أبنائه ودعم حلفائه.

شارك بالوقفة وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ورئيس مجلس محافظة طرطوس ياسر ديب وفعاليات حزبية ونقابية وأهلية ودينية بالمحافظة.

انظر ايضاً

سياديس: العقوبات الغربية ضد روسيا ضربت الاقتصاد والسياحة في قبرص

نيقوسيا-سانا أكد الرئيس القبرصي نيكوس أناستا سياديس أن العقوبات الغربية ضد روسيا