الشريط الإخباري

المجلس الصحي الفرعي بريف دمشق يدعو إلى استمرار حملات النظافة

ريف دمشق-سانا

ناقش المجلس الصحي الفرعي في محافظة ريف دمشق المشاكل والصعوبات التي تعترض الواقع الصحي والبيئي في المحافظة وسبل تأمين احتياجات هذا القطاع.

ودعا أعضاء المجلس خلال اجتماع اليوم إلى الاستمرار في حملات النظافة والبيئة لتشمل جميع المناطق ومتابعة احتياجات مراكز الإقامة المؤقتة بشكل مستمر ووضع برنامج للوقاية من الحالات المرضية التي قد يتعرض لها القاطنون داخل هذه المراكز وتأمين الأدوية اللازمة لمكافحة القمل والجرب وحالات اللاشمانيا والقضاء عليها وتأمين مستلزمات التعقيم الخاصة بمكافحة فأر الحقل والحشرات الزراعية.

وطلب محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف من المديريات المختصة رفع حالات الاستعداد الصحي على مستوى جميع المناطق وتأمين الكوادر والمستلزمات الصحية في المشافي والمراكز الصحية والتصدي لحالات اللاشمانيا ومعالجة أسبابها وتعقيم خزانات المياه في المدارس والصهاريج التي تبيع المياه والتأكد من مصادر المياه وصلاحيتها للشرب .

ودعا مخلوف إلى التشدد في مراقبة المسالخ ومتابعة نظافتها والتأكد من ترخيصها وتأمين المبيدات الخاصة لمكافحة الحشرات والقوارض والناموس وتكثيف الرقابة على المنشآت الصناعية والتأكد من سلامة منتجاتها والكشف الدوري على المداجن ومتابعة الأمراض التي قد تتعرض لها قطعان الطيور ومعالجتها وطباعة ملصقات خاصة لرفع مستوى النظافة والبيئة والوقاية من الأمراض المستعصية.

إلى ذلك بين مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس أن المديرية قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ حملات توعية وتثقيف صحي مع استمرارها بعملية الرقابة على المحلات والمنشآت والمطاعم.

وأشار نعنوس إلى أن المدرية وزعت مطبوعات ومسوحات ميدانية في مراكز الإقامة المؤقتة والمدارس ورشت المبيدات لمكافحة الأمراض والقضاء على القوارض إضافة إلى تنفيذ حملات اللقاح ضد الأمراض السارية والخطيرة للأطفال وتأمين العلاجات اللازمة للأمراض النوعية كالسل والأمراض السارية والمعدية وأمراض الكبد والحمى المالطية والتيفية والاسهالات وغيرها مؤكدا عدم وجود أي حالات وبائية في المحافظة.

من جهتهم بين مديرو الزراعة والصناعة والثقافة والتربية الإجراءات التي تم اتخاذها لرفع مستوى النظافة والبيئة في المحافظة.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة ونائب المحافظ وعضو المكتب التنفيذي المختص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency