الشريط الأخباري

عبد اللهيان: إيران تدعم بقوة المقاومة في فلسطين والمنطقة

بيروت-سانا
أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان أن إيران تدعم بكل قوة وثبات المقاومة في فلسطين والمنطقة بشكل عام.
وقال عبد اللهيان بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل” نحن لن نسمح بأي شكل من الأشكال بأن يتمكن الكيان الصهيوني من خلال الاستمرار في عدوانه الهمجي على قطاع غزة من تحقيق الامال والتطلعات الغاشمة والظالمة التي يرمي إليها”.
وأضاف عبد اللهيان “نعتقد أن المقاومة الفلسطينية في غزة لديها إمكانات كبيرة من أجل الاستمرار في هذه المواجهة البطولية ضد الكيان الصهيوني وخلال الأسابيع الثلاثة المنصرمة من هذه المواجهة لم تستنفد المقاومة الفلسطينية سوى 3 بالمئة من إمكاناتها العسكرية”.
وبين عبد اللهيان انه اذا استمر الكيان الصهيوني في عدوانه الهمجي والوحشي بحق غزة واذا لم يتم الالتفات بعناية إلى الشروط التي وضعتها المقاومة الفلسطينية في غزة فالمقاومة ستتصرف بالشكل الذي “يسحق العدو الاسرائيلي في الفترة المقبلة”.
وأعرب عبد اللهيان عن استغراب بلاده من الصمت المشبوه الذي تبديه بعض الأطراف والدول تجاه العدوان الهمجي الذي يتعرض له الفلسطينيون في غزة مشيرا إلى ان الدعم الذي تبديه بعض الأطراف الدولية للكيان الصهيوني من اجل الاستمرار في عدوانه على غزة لن “يفيد” الإسرائيليين بأي شكل من الأشكال.
وأكد عبد اللهيان أن اسرائيل من دون شك او ريب هي الخاسر الأكبر في هذه المواجهة التي تجري حاليا على الارض الفلسطينية المحتلة معتبرا أن المجازر الوحشية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بصورة مستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة “لا يمكن أن تحتمل وأن تقبل من قبل الدول الإسلامية ولا الدول العربية ولا من قبل اي صاحب ضمير حر”.
وأضاف عبد اللهيان” نتابع المواقف المميزة الصادرة عن الجمهورية اللبنانية في مجال دعم المقاومة الفلسطينية في غزة” ونبذل ونسخر كل الطاقات والإمكانات المتوافرة لدينا للحيلولة دون استمرار المجازر الوحشية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الآمنين في غزة.
وحول العلاقات الثنائية الإيرانية اللبنانية قال عبد اللهيان” أكدنا للوزير باسيل خلال هذا اللقاء ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية لديها أتم الاستعداد لكي تتعاون مع الجانب اللبناني من اجل وضع كل مذكرات التفاهم الثنائية التي وقعت بين البلدين موضع التنفيذ في المرحلة المقبلة”.
وأضاف عبد اللهيان” من ضمن النقاط التي تطرقنا اليها الملف المتعلق بالدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة المختطفين”.
ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا منذ السابع من شهر تموز الجاري على قطاع غزة راح ضحيته اكثر من 960 شهيدا بالإضافة إلى نحو 6000 جريح معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وكبار السن.

انظر ايضاً

عبد اللهيان:على طهران وهافانا تبادل الخبرات لإفشال الحظر الأمريكي

طهران-سانا ندد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بالحظر أحادي الجانب الذي تفرضه الإدارة …