الشريط الإخباري

استشهاد رضيع فلسطيني وإصابة العشرات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص في بيت لحم وقطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد رضيع فلسطيني اختناقا اليوم جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي الغاز المسيل للدموع على منازل الفلسطينيين في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها ان الرضيع رمضان محمد فيصل ثوابتة 8 أشهر استشهد جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع وليرتفع عدد شهداء اليوم الى ثلاثة.

كما أصيب ثلاثة شبان أيضا بالرصاص الحي في القدم والفخذ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ببيت فجار.

وكان شاب فلسطيني استشهد وأصيب آخر في وقت سابق اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلى جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

الى ذلك اصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية بأن 51 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي مبينا ان اثنين من المصابين في حالة خطرة.

وقال القدرة ان 12 مواطنا أصيبوا في المواجهات قرب معبر بيت حانون شمال القطاع و 16 في منطقة الشجاعية شرقا و 17 آخرين في منطقة الفراحين بخان يونس جنوبا و6 شرق مخيم البريج.

وذكر القدرة ان من بين المصابين ستة مسعفين يعملون لصالح جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، ومصورا صحافيا محليا إضافة إلى تضرر سيارة إسعاف شرق خان يونس.

وزير الخارجية الفلسطيني يسلم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية مذكرة حول جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين

في سياق متصل سلم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا مذكرة حول جرائم الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين.

ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية للأنباء عن المالكي قوله خلال لقائه مع بنسودا في مقر المحكمة في لاهاي ان الاوضاع في فلسطين تزداد تدهورا بفعل الجرائم التي ترتكبها سلطة الاحتلال بمسؤوليها ومستوطنيها وما تؤمنه قوانين سلطات الاحتلال من حماية وافلات من العقاب لمرتكبي الجرائم بما فيها جرائم القتل والاعدامات الميدانية وهدم المنازل والاعتقال التعسفي وغيرها من أشكال الاضطهاد والعقاب الجماعي.

وأشار المالكي الى ان تقديم هذه المذكرة يأتي تماشيا مع الفحص الأولي الذي فتحته المدعية العامة في 16 كانون الاول الماضي حول الحالة في فلسطين وقال.. نأمل من خلال هذه المذكرة أن نساهم في تمكين ودعم جهودكم لتحديد أن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم تدخل ضمن اختصاص المحكمة ارتكبت في الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وشدد وزير الخارجية الفلسطيني على ان المعلومات المقدمة من قبل دولة فلسطين تشير الى ان قضية بدء التحقيق الجنائي الفوري تعتبر قضية ملحة قائلا ..يحدونا الأمل في ان يصل مكتبكم الى نفس النتيجة في اقرب وقت ممكن.

وأشار المالكي الى ضرورة الاستفادة من التقارير الدولية وخاصة تقارير هيئات الامم المتحدة بما فيها تقرير لجنة التحقيق في العدوان الاخير على قطاع غزة ومخرجاتها في إيجاد الاليات المناسبة والحازمة لمساءلة الاحتلال على جرائمه لان غياب المساءلة يعني التشجيع على ارتكاب المزيد من الجرائم.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب امس الاول الامم المتحدة بهيئاتها ووكالاتها المتخصصة بـ تدخل قوي وحاسم وتحمل المسوءولية في حماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال قبل فوات الآوان مؤكدا ان الاحتلال الاسرائيلي يمارس ابشع الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وخاصة في القدس المحتلة.

انظر ايضاً

المالكي يطالب ألمانيا بالضغط على كيان الاحتلال لوقف عدوانه على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ألمانيا بالضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي لوقف …