الشريط الإخباري

ناطق عسكري يمني يعلن عن تغيير في استراتيجية مواجهة عدوان التحالف إثر استقدامه إرهابيين كانوا في سورية

صنعاء-سانا

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان “أن القيادة العسكرية والأمنية اليمنية تتجه الآن إلى تغيير استراتيجيتها في مواجهة العدوان إثر المتغيرات الجديدة الطارئة على الميدان إثر استقدام العدوان إرهابيين من تنظيمات مختلفة كانت تقاتل في سورية”.

وأضاف العميد لقمان في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” … “ان عمليات نقل عناصر تابعة لشركة /بلاك ووتر/ و /جبهة النصرة/ و /داعش/ و /القاعدة/ وغيرها من التنظيمات الإرهابية إلى محافظة عدن هي للمشاركة فيما عجز عنه عملاؤها ومرتزقتها في مواجهة الجيش واللجان الشعبية”.

وأكد “ان زج تحالف العدوان بقيادة السعودية بمثل هذه العناصر الإرهابية والإجرامية يأتي وفق رؤية عصابات المافيا بقصد ارتكاب أكبر قدر ممكن من الانتهاكات والجرائم بحق المواطنين والأحرار الرافضين للعدوان والاحتلال والهيمنة السعودية على المحافظات اليمنية الجنوبية”.

وقال لقمان ان “الجيش واللجان الشعبية ومن ورائهم الشعب اليمني في جهوزية تامة للتصدي لهذه العناصر بما يمتلكونه من قوة إيمان بالله وعزيمة لا تلين وثقة عالية بالنفس وبقضية عادلة يقاتلون من أجلها وبقدرات قتالية اكتسبوها في الميدان وبالتدريبات النوعية على مختلف أنواع الأسلحة وإنهم لقادرون على إلحاق الهزائم النكراء بتلك العصابات ومن جلبهم من تحالف الشر والعدوان وتبديد أحلام من دفعوا بهم إلى أرض اليمن بغية تثبيت قواعدهم وتعزيز مطامعهم في احتلال الأرض اليمنية”.

وكان متحدث عسكري باسم الجيش العربي السوري قال أمس انه “بتاريخ 16-10-2015 ووفقا لتقارير استخباراتية وصلت إلى مطار عدن اليمني 4 طائرات اثنتان تابعتان للخطوط الجوية التركية وواحدة للطيران القطري والرابعة للطيران الإماراتي تحمل على متنها أكثر من 500 مقاتل من تنظيم /داعش/ الإرهابي كانوا انسحبوا من سورية إثر الضربات الجوية الروسية”.