الشريط الإخباري

عبد اللهيان: مراقبة حدود الجوار لسورية أكثر الإجراءات ضرورة في مكافحة الإرهاب

طهران-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان ان اكثر الاجراءات ضرورية تجاه سورية هي “مراقبة حدود دول الجوار لها والمكافحة الحقيقية للارهاب بالتوازي مع متابعة العملية السياسية”.

وقال عبد اللهيان في تصريح له مساء أمس إثر اجتماع وزراء خارجية روسيا وامريكا وتركيا والسعودية في فيينا لبحث الازمة في سورية: “يجب على الجميع أن يساعد على تعزيز العملية السياسية في سورية.. وأخيرا فإن الشعب السوري هو الذي يقرر مصير بلاده”.

ودعا مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية “بعض الأطراف التي قامت لحد الان بدور سلبي في سورية من خلال تعزيز الارهابيين” إلى التفكير فقط بأداء دور بناء في سورية.

وأوضح عبد اللهيان أن طهران تدعم الجهود التي تبذلها الامم المتحدة بشان الازمة في سورية وتعتبر الاجراءات الروسية ايجابية في مكافحة الارهاب في هذا البلد و تؤكد ضرورة التركيز على الحلول السياسية المتسمة بالنظرة الواقعية في سورية.

وردا على مواصلة نظام آل سعود قصفه لليمن قال عبد اللهيان إن “زمن العدوان ضد الشعب اليمني المظلوم وصل الى نهايته وإن انضمام الخرطوم إلى التحالف السعودي ضد اليمن ليست له أي ثمرة للسودان”.

وكان عبد اللهيان جدد أمس الأول دعم ايران لسورية في حربها ضد الارهاب مشددا على قناعة بلاده بأن “المجموعات المسلحة لم ولن تقدر على إسقاط الحكومة السورية حتى في المراحل الزمنية الحساسة”.

انظر ايضاً

عبد اللهيان: الدعم الأمريكي المستمر للكيان الإسرائيلي هو سبب الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

نيويورك-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن استمرار دعم الولايات المتحدة