الشريط الإخباري

زراعي سلمية يباشر تمويل محصولي الشعير والقمح للموسم الشتوي

حماة-سانا

بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني في سلمية اليوم عمليات تمويل المحاصيل الشتوية بالبذار والأسمدة بمختلف أنواعها.

وأوضح مدير المصرف عدنان إسماعيل في تصريح لمراسلة سانا أنه يجري توزيع الأسمدة والبذار على المزارعين بموجب التنظيم الزراعي المحدد لدى الوحدات الإرشادية لافتا إلى أنه تم تخصيص كمية 30 كغ من أسمدة اليوريا و14 كغ سوبر فوسفات و25 كغ بذار للدونم الذي ستتم زراعته بالقمح المروي و10 كغ يوريا و7 كغ سوبر و15 كغ من البذار للبعل فيما تم تخصيص 18 كغ يوريا و 11 كغ سوبر فوسفات و15 كغ بذار لكل دونم سيزرع بمحصول الشعير المروي و10 كغ يوريا و 8 كغ سوبر و15 كغ بذار لدونم الشعير البعل في منطقة الاستقرار الثانية.

وفيما يتعلق بمنطقة الاستقرار الثالثة لزراعة الشعير تم تخصيص كمية 10 كغ من البذار إضافة إلى كمية 7 كغ يوريا ومثلها للسوبر.

وبين اسماعيل أنه يوجد لدى المصرف مخازين من الأسمدة تكفي للموسم الزراعي القادم إضافة إلى توفر ألف طن من بذار الشعير من نوع فرات 3 الملائم لزراعة منطقة سلمية فضلا عن طلب المصرف من مؤسسة إكثار بذار حماة كمية 200 طن من بذار القمح بنوعيه القاسي ولا سيما نوع أكساد المخصص لزراعة القمح القاسي البعل وشام 7 للمروي.

يذكر أن فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة سلمية صرف 60 مليون ليرة لتسديد قيم محصولي القمح والشعير التي تم تسويقها من قبل الفلاحين لصالح مؤسستي الحبوب والأعلاف في حماة عن الموسم الزراعي الحالي.

انظر ايضاً

زراعي سلمية يوزع 350 طناً من السماد

حماة-سانا تجاوزت مبيعات فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي