الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: سورية تشدد على أن الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي السورية واعتداءاتها المتكررة على الأحياء السكنية تثبت الطبيعة العدوانية والهمجية لهذا الكيان، وتؤكد مجدداً بأنه المسبب الرئيسي لحالة عدم الاستقرار في المنطقة ولمعاناة شعوبها

الجيش يدمر “بيت العربات” لـ “داعش” في دير الزور ويفرض سيطرته على بلدة السابقية بريف حلب .. سلاح الجو الروسي يقصف قواعد ومستودعات أسلحة للتنظيمات الإرهابية بأرياف دمشق وحماة وحلب واللاذقية-فيديو

محافظات-سانا

أسفرت العمليات النوعية والرمايات النارية الدقيقة التي نفذها الجيش صباح اليوم على مدينتي دير الزور ودرعا وعلى ريفي إدلب وحماة عن تدمير آليات وعتاد وأسلحة ومقتل عدد من إرهابيي “داعش”و”جبهة النصرة” فيما فرضت وحدات أخرى من الجيش سيطرتها على بلدة السابقية ةاعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل 3 من متزعميها وتكبدها خسائر كبيرة بالعتاد في ريف حلب.

وفي التفاصيل.. أكدت مصادر ميدانية في دير الزور تدمير آليات وعتاد متنوع ومقتل عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة صباح اليوم على أوكارهم في حي الحويقة وقرية الحسينية.

وذكرت المصادر لـ سانا أن وحدة من الجيش “قصفت بصاروخ موجه ما يسمى “بيت العربات” في حي الحويقة على الأطراف الشمالية لمدينة دير الزور ما أدى إلى تدميره بالكامل”.

ويعد “بيت العربات” أحد أكبر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي ويوجد بداخله مقر لمتزعمين وعدد كبير من العربات والآليات المتنوعة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة بالرشاشات الثقيلة على تجمعات لإرهابيي “داعش” في قرية الحسينية شمال مدينة دير الزور بنحو 5 كم.

وأكدت المصادر “سقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير آلية مزودة برشاش ثقيل”.

وكانت وحدات الجيش مدعومة بالطيران الحربي السوري نفذت أمس عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات ارهابيي تنظيم “داعش” في المريعية ومحيميدة ومحيط الجنينة وتلة كروم وشرق مطار دير الزور العسكري أسفرت عن تدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة وصهريجين ومدافع ومقر قيادة لإرهابيي التنظيم التكفيري.

الطيران الحربي الروسي يقصف 49 موقعا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في أرياف دمشق وحلب وإدلب واللاذقية وحماة

في هذه الأثناء نفذ الطيران الحربي الروسي “33 طلعة جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية خلال الـ24 ساعة الماضية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن طلعات الطيران الحربي الروسي “استهدفت 49 موقعا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في أرياف دمشق وحلب وإدلب واللاذقية وحماة”.

وبين المصدر أن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير 32 قاعدة ومعسكرا للتنظيمات الإرهابية و 8 مواقع دفاعية محصنة ومقري قيادة للتنظيمات الإرهابية و3 مستودعات أسلحة وذخيرة ومخبر لتصنيع المخدرات وموقعين محصنين تحت الأرض للإرهابيين في محافظة حماة وورشة لتصنيع أسلحة وعبوات ناسفة في حلب”.

وأشار المصدر إلى “تدمير معسكر لتدريب القناصين تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي في جبل الأكراد في ريف اللاذقية” خلال الضربات الجوية الروسية.

وفي الغوطة الشرقية قال المصدر إن “الطيران الحربي الروسي دمر مقرات قيادة للتنظيمات الإرهابية” مؤكدا فرار أعداد كبيرة من الإرهابيين تزامنا مع “إعلان الإرهابي زهران علوش النفير العام” تحت وقع الضربات الجوية والعمليات العسكرية لوحدات الجيش على أوكار الارهابيين وتجمعاتهم في عدد من قرى وبلدات الغوطة الشرقية.

إلى ذلك أكد المصدر أن وسائل الاستطلاع كشفت عن “قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بإجبار أفراده على الاستمرار في القتال مستخدما جميع الأساليب بما فيها الإعدام وحقنهم بالمخدرات لإعداد الإرهابيين لتنفيذ العمليات الانتحارية”.

وكان الطيران الحربي الروسي نفذ أمس 39 طلعة وجهت خلالها 60 ضربة لـ51 موقعا في محافظات حماة واللاذقية ودمشق وحلب وأسفرت عن تدمير 4 مقرات قيادية و6 مستودعات أسلحة وذخيرة ومدفع هاون ومقرين محصنين تحت الارض و32 معسكر تدريب و6 نقاط إسناد للتنظيمات الإرهابية.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر آليات وأوكارا لإرهابيي “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة

في السياق تكبد إرهابيو ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح خسائر بالافراد والعتاد خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو اليوم والليلة الماضية على أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي إدلب وحماة.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا “إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر آليات وأوكارا لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وغيره من التنظيمات الإرهابية خلال غارات على مواقعهم في التمانعة” في ريف إدلب الجنوبي.

وقالت مصادر ميدانية في تصريح لمراسل سانا إن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية على تجمع لإرهابيي “جبهة النصرة” المنضوي تحت ما يسمى “جيش الفتح” في محيط بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبى الشرقي “ما أسفر عن مقتل 4 ارهابيين وتدمير سيارة دفع رباعي بما فيها”.

وأشارت المصادر إلى “تدمير آلية مزودة برشاش مضاد للطيران لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” بعد رصدها من قبل وحدة من الجيش قرب بلدة الهبيط” غرب خان شيخون بنحو 8 كم.

وأسفرت عمليات الجيش أمس ضد إرهابيي التنظيمات المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” شرق مدينة خان شيخون على اتجاه بلدة التمانعة عن القضاء على 8 إرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة.

وأفاد المصدر العسكري بأن الطيران الحربي نفذ غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات الإرهابية في قرية أم ميال في ريف حماة الشمالي الشرقي ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير عدد من أوكارهم.

وفي ريف حماة الشرقي أكد المصدر العسكري “مقتل وإصابة عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات خلال غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم في قرية خطملو وقرية قصر ابن وردان”.

وفي ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي المتاخم للحدود الإدارية مع إدلب “نفذت وحدات من الجيش عمليات نوعية على أوكار وتحركات تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية في تل زجرم وشرق قرية المنصورة وكفر زيتا ورسم التينة ومرعة الشمالي ما أدى إلى تدمير آليتين مزودتين برشاشين ثقيلين ومقتل من فيهما” وفقا لمصادر ميدانية.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش قضت لاحقا على العديد من الارهابيين ودمرت عربتين مزودتين برشاشين مضادين للطيران في تل الفرك في الريف الشمالي للمدينة.

ولاحقا ذكر مصدر ميداني أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على تجمع للارهابيين في خان شيخون بريف ادلب الجنوبي قرب الخزانات ما أسفر عن مقتل العديد منهم وإصابة آخرين.

وفي ريف حماة اكدت مصادر ميدانية مقتل المتزعم العسكري لما يسمى “لواء العاديات” التابع لحركة “أحرار الشام” الإرهابي شوكت صطيف في بلدة المنصورة بسهل الغاب خلال استكمال وحدات الجيش عملياتها العسكرية في ملاحقة التنظيمات الارهابية المنتشرة بريف المحافظة.

وكانت وحدات من الجيش قضت امس على 45 إرهابيا من تنظيم “داعش” ودمرت 23 عربة متنوعة في مزرعة الرحيل قرب مدينة سلمية وتحصينات وآليات بعضها مزود برشاشات لهم في قرى الروضة وجنى العلباوى وأبو العلايا في ريف حماة الشرقي.

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة الكاملة على بلدة السابقية في إطار العملية العسكرية المتواصلة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حلب الجنوبي الغربي المفتوح على الحدود التركية التي شهدت خلال الأيام الأخيرة فرار عشرات الإرهابيين المرتزقة تحت ضربات الجيش والقوات المسلحة.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “واصلت عملياتها في ريف حلب الجنوبي على عدة محاور وفرضت سيطرتها الكاملة على بلدة السابقية ومحيطها”.

وأضاف المصدر إنه تم خلال العمليات القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم مشيرا إلى أن “عناصر الجيش قاموا بتمشيط البلدة وتفكيك عشرات العبوات والألغام التي زرعها الإرهابيون فيها”.

ويأتي هذا الانجاز بعد يوم من إحكام الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية السيطرة على قرية الوضيحى ومحيطها والصبيحية والقدارة والحويجة والجابرية وقرية بقيجة في ريف حلب.

وكانت وحدات من الجيش بدأت عملية عسكرية على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الريف الجنوبي لمدينة حلب منذ خمسة أيام أسفرت عن فرض السيطرة على قرى عبطين وحدادين الغربية والكسارات ومنطقة المداجن في مزارع الزيتون ومناطق بلاس وتل الزهمول والدباغات وتلة الشهيد.

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدمر تجمعات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية بريف اللاذقية الشمالي

في ريف اللاذقية الشمالي واصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري غاراته المركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف اللاذقية الشمالي المتاخم للحدود التركية التي تشهد تسللا للمرتزقة المنضوين في صفوف هذه التنظيمات التكفيرية بتمويل ودعم من النظام التركي الإخواني ونظام آل سعود الوهابي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن سلاح الجو نفذ غارات مركزة على تجمعات وأوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في المغيرية وضهرة العذراء ورويسة الطيور وترتياح وضهرة القبايل بريف اللاذقية الشمالي.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أوكار وتجمعات لهم.

وأحرزت وحدات الجيش خلال الأيام الماضية تقدما ملحوظا خلال حربها المتواصلة على الإرهاب حيث قضت على عشرات الإرهابيين ووسعت مناطق سيطرتها في محيط بلدة سلمى الواقعة على بعد 13 كم عن الحدود السورية التركية.

وحدات من الجيش تواصل تقدمها في ملاحقة إرهابيي “جيش الإسلام” وتوقع بينهم العديد من القتلى والمصابين في الغوطة الشرقية

وواصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة تقدمها في ملاحقة إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” على أطراف مدينة حرستا ودمرت العديد من الأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في عمق الغوطة الشرقية.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسلة سانا أن وحدة من الجيش قضت على آخر بؤر الارهابيين المتحصنين داخل أبنية وهنغارات الشركة العامة للبناء في المزارع الشمالية لحرستا ومن بين القتلى سامر الحلبوني وعبد الهادي الوزير ومحمد عيون وخالد البيسواني.

وأكدت المصادر “تدمير مربض هاون ومقتل عدد من إرهابيي جيش الإسلام خلال ضربات مركزة على أوكارهم جنوب دوار الثانوية في مدينة حرستا”.

وأشارت المصادر الميدانية إلى إحكام وحدة من الجيش سيطرتها على 3 أبنية جنوب جامع الجورة وتدمير اوكار وتحصينات غرب جامع طيبة وشرق برج المعلمين في حي جوبر.

وفي دوما أسفرت ضربات الجيش عن “تدمير بؤر إرهابية قرب جامع البغدادي ومقتل الإرهابيين حسام الصالحاني ومنصور كبكب وخالد الدعاس ومصطفى صمود” بحسب المصادر الميدانية.

وأوضحت المصادر أن رمايات الجيش “طالت تجمعات واوكارا للإرهابيين في عين ترما وكفر بطنا ومزارع دوما الشرقية وفي مزارع قريتي دير العصافير والبحارية جنوب الغوطة الشرقية وأسفرت عن إيقاع العديد منهم قتلى ومصابين”.

وتخوض وحدات الجيش منذ 5 أيام عملية عسكرية على أوكار إرهابيي ما يسمى “جيش الاسلام” المرتبط بآل سعود الوهابي أوقعت خلالها العديد من القتلى بين صفوفهم.

وحدات من الجيش تواصل عمليتها العسكرية بريف حمص الشمالي وتكبد تنظيم “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في إطار العملية المتواصلة على أوكارهم في ريف حمص الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في السعن الشمالي ومحيط الزعفرانة” بناحية تلبيسة على بعد 12 كم شمال مدينة حمص.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا وتجمعات للارهابيين خلال ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم في قرية تيرمعلة” الواقعة على بعد 7 كم شمال مدينة حمص.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس مقرات قيادة ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الارهابية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين على اتجاه جوالك وسنيسل وتيرمعلة والغنطو بالريف الشمالي.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حلب الشرقي

في غضون ذلك نفذ الطيران الحربي السوري اليوم طلعات جوية مكثفة على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الشرقي والجنوبي الشرقي كبدهم خلالها خسائر بالآليات والعتاد الحربي والأفراد.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري “وجه ضربات جوية مركزة على تجمعات إرهابيي “داعش” في قرى وبلدات قصير الورد وحويجينة وتل اسطبل والحلبية والدكوانة والمفلسة وتل علم ورسم حرمل وتل ابو ضنة وحميمة وام عدسة وتل الموس وشويلخ وأم أركيلة والشيخ أحمد” في الريف الشرقي والجنوبي الشرقي.

وبين المصدر أن الضربات أسفرت عن “إيقاع العشرات من الإرهابيين التكفيريين قتلى ومصابين وتدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وتأتي هذه الغارات الجوية بعد يوم من إحكام الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية السيطرة على قرية الوضيحي ومحيطها والصبيحية والقدارة والحويجة والجابرية وقرية بقيجة في ريف حلب.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمتهم “القائد العسكري في جيش المجاهدين” سعد أحمد عكاب و”عضو مجلس محافظة حلب الحرة” أحمد خرفان و”أمير جبهة النصرة في الزربة” المدعو خالد عطاوي و”القيادي في حركة نور الدين الزنكي” اسماعيل ناصيف إضافة إلى عدد من الإرهابيين من بينهم محمد رماح وشحود ماجد عبد العزيز ومصطفى رجب البدوي وأحمد محمد شبلي ومحمد العبود وحامد الشيخ خليف.

وحدات الجيش العاملة في درعا تقضي على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الاسرائيلي

وفي درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيى “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في عملياتها على تجمعاتهم وأوكارهم.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت عملية دقيقة على أحد تجمعات التنظيمات الإرهابية في بلدة صيدا” الواقعة الى الشرق من مدينة درعا بنحو 10 كم.

وبين المصدر أن العملية أسفرت عن “ايقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم” وذلك بعد يوم من القضاء على عدد من إرهابيي التنظيمات المدعومة من كيان العدو الإسرائيلي شرق جسر قرية الغارية الغربية إلى الشمال الشرقي من مدينة درعا.

ولفت المصدر إلى “القضاء على عدد من الإرهابيين في عملية لوحدة من الجيش على بؤرهم غرب مدرسة اليرموك في مخيم النازحين في درعا البلد”.

واشار المصدر إلى “سقوط إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير بؤر إرهابية بما فيها من أسلحة وذخيرة في رمايات نارية دقيقة لوحدة من الجيش في حي المنشية بدرعا البلد”.

ووفق المصدر العسكري أوقعت وحدة من الجيش “قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في ضربة مركزة طالت نقطة تمركز لهم على اتجاه بلدة عتمان” شمال مدينة درعا بنحو 4 كم.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس بؤرا إرهابية وقضت على العديد من الإرهابيين فى ضربات نفذتها على نقاط تمركزهم في حي البجابجة وجنوب مبنى الجمرك القديم ومحيط المعهد الفني وشرق معمل الأحذية في درعا البلد.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من إرهابييها بينهم من سمته “القائد الميداني في فرقة صلاح الدين” الملقب أبو قاسم المجاريش”.

انظر ايضاً

الجيش يوسع نطاق سيطرته في الزبداني ويدمر تجمعين رئيسيين للإرهابيين على الأطراف الغربية لدوما والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل العشرات من أفرادها-فيديو

محافظات-سانا تواصل وحدات الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد الإرهاب في عدة مناطق، ففي مدينة الزبداني …