الشريط الإخباري

قاووق: عمليات روسيا العسكرية في سورية كشفت خداع أمريكا ومشيخات الخليج

بيروت-سانا

أكد الشيخ نبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله أن العمليات العسكرية الروسية ضد الإرهاب التكفيري في سورية كشفت الخداع الذي كانت تمارسه أمريكا ودول الخليج الذين يدعمون العصابات التكفيرية في المنطقة ولم يعد سرا أن تلك العصابات الإرهابية تحظى بدعم وتمويل خليجي وتركي.

وقال قاووق خلال احتفال أقيم في ثانوية المهدي شاهد.. “نستحضر هداء المقاومة الذين لولاهم لا يوجد فرح فهم صنعوا كل فخر ونصر ونجاح ولولاهم ما زالت التفجيرات ولكانت الأرض محتلة فنحن مدينون لهم فهم صناع النصر والنجاحات الكبرى”.

وحول قضية العسكريين اللبنانيين المختطفين لدى العصابات الإرهابية أعرب قاووق عن أسفه من أن أهالي العسكريين اللبنانيين يقطعون الشوارع ويعتصمون ويطالبون بحرية أبنائهم وعنوان حرية أبنائهم معروف فهو قطر وتركيا مضيفا “إذا كان هناك مسؤولية عن سفك هذه الدماء في المنطقة فإن المسؤولية تقع على النظام السعودي الذي يقف عقبة أساسية أيضا أمام أي حل في المنطقة والحل السياسي في لبنان”.

وكان نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اكد في كلمة له أمس أن الذى أنشأ الارهاب التكفيرى هو المحور الغربى وعلى رأسه الولايات المتحدة الأميركية وهو الذي مكنه من الانتشار في المنطقة متسائلا “كيف أتى هؤلاء التكفيريون إلى منطقتنا ليقيموا دولتهم ويتربعوا على عرش المنطقة عبر البوابة الأردنية والبوابة التركية وبالأموال السعودية والقطرية والخليجية وبالرعاية الأميركية الأوروبية التى قدمت كل الامكانات العسكرية والتسهيلات السياسية”.

انظر ايضاً

شخصيات حزبية وسياسية لبنانية ومصرية: المقاومة الفلسطينية زلزلت كيان الاحتلال وأسقطت أمنه الموهوم

بيروت-القاهرة-سانا أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن عملية طوفان الأقصى …