قوات نظام آل سعود تحاصر بلدة العوامية وتطلق النيران عشوائيا في أحيائها

الرياض-سانا

واصلت شرطة نظام آل سعود استخدام آلتها القمعية وسياساتها التمييزية بحق مواطنيها وخاصة اهالي بلدة العوامية الواقعة شرقي البلاد فقد اطلقت النيران عشوائيا أمس في البلدة بعد محاصرتها بالعربات المدرعة دون مبرر واضح.

وافادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن شهود وسكان محليين بأن الدخان الاسود ارتفع فوق مزارع في البلدة البالغ عدد سكانها نحو 30 الف نسمة عندما اقتحمتها قوة من الشرطة بعد سماع اطلاق نيران متقطع لافتا إلى أن جميع سكان البلدة شاهدوا عمليات القصف واغلاق العربات المدرعة السوداء للمنطقة.

يذكر أن بلدة العوامية تشهد منذ عام 2011 احتجاجات متكررة على ممارسات نظام آل سعود القمعي والتمييزي بحقهم وبحق عدد من المناطق السعودية.

وكان القضاء التابع لنظام ال سعود اصدر احكاما جائرة بالاعدام بحق عدد من اهالي البلدة والمنطقة الشرقية في السعودية بينهم رجل الدين نمر النمر وابن شقيقه علي النمر الذي كان عمره 17 عاما فقط لدى اعتقاله.

وأكدت المنظمة الاوروبية السعودية لحقوق الانسان التي تتخذ من المنفى في برلين مقرا لها ان احكاما بالاعدام مماثلة صدرت بحق شاب سعودي آخر هو داود المرهون الذي استنفد كل الطعون في حكم الاعدام حيث كان ايضا في عمر ال17 عاما عندما تم اعتقاله.