الشريط الإخباري

قرض بقيمة 45 الف ليرة يمكن فاطمة سعود من تأمين فرصة عمل تحسن واقعها المعيشى بريف طرطوس

طرطوس-سانا

تمكنت فاطمة سعود من أهالى قرية الزريرية فى ريف مدينة بانياس بمحافظة طرطوس من تأمين فرصة عمل لها تحسن واقعها المعيشي وتزيد من دخل أسرتها من خلال قرض قيمته 45 الف ليرة حصلت عليه من برنامج مشروعي حيث اشترت نتافة فروج وفتحت محل لبيع الفروج الحي والمنظف.

وتلفت سعود في حديثها لسانا الى أهمية حصولها على القرض في توسيع مجال عملها في محل السمانة الذي تملكه في القرية وزيادة دخلها وخاصة أن زوجها متقاعد وراتبه قليل حيث مكنها القرض من البدء بمشروع جديد يشكل دخلا رديفا يؤمن لها استمرار تامين المال اللازم لمتابعة أبنائها الثلاثة تعليمهم وتامين الحياة الكريمة لاسرتها.

وتضيف قبل حصولي على القرض كنت أقوم بتنظيف الفروج بنفسي وبيعه للزبائن الامر الذى كان يكلفنى وقتا وجهدا اضافيين موضحة أنها تشترى الفروج بكميات تتناسب مع حجم الطلب عليه فى القرية وتزيدها فى المناسبات والاعياد حيث شهد عملها خلال سنة من تاريخ حصولها على القرض تطورا متميزا وزادت كمية الفروج التي تطلبها من أربعة أقفاص فروج بالشهر الى 15 قفصا فى الوقت الحالي وبالتالي زادت قيمة رأس المال المتداول .

وتؤكد سعود ضرورة زيادة سقف القرض وتمكين المقترض من الاستفادة مرة ثانية من الصندوق موضحة أنها فى حال حصولها على قرض آخر ستقوم بتوسيع العمل وشراء شواية فروج لتتمكن من تقديم الفروج المشوي والجاهز للزبائن فى القرية والعابرين منها .

غرام محمد

انظر ايضاً

1000 أسرة وطالب استفادت من سلف برنامج مشروعي بالسويداء خلال الشهر الماضي

السويداء-سانا استفادت 1000 أسرة وطالب بالسويداء خلال الشهر الماضي من سلف برنامج مشروعي لتمويل المشروعات …