الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني

صحيفة تركية: حكومة أردوغان تواصل تزويد إسرائيل بالنفط ووقود الطائرات

أنقرة-سانا
يتكشف يوما بعد يوم حقيقة موقف حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا ممثلة برئيسها رجب طيب أردوغان من العدوان الإسرائيلي على غزة ليظهر بجلاء تسترها خلف ضوضاء مختلقة وتصريحات زائفة تتاجر بالدم الفلسطيني لتحقيق مارب انتخابية وكسب الشارع عبر ادعائها ادانة العدوان في وقت تشهد فيه علاقاتها مع إسرائيل مزيدا من التطور.
وفي السياق ذاته تستمر صحيفة ايدينليك التركية بكشف علاقات حكومة العدالة والتنمية العميقة بـ إسرائيل مشيرة إلى إرسال سفينة نفط جديدة من تركيا إلى إسرائيل في الفترة الأخيرة حيث رست سفينة تحركت من ميناء مرسين في ميناء حيفا بالتزامن مع إدانة أردوغان الاعتداءات الإسرائيلية على غزة.
و لفتت الصحيفة إلى شراء بلال أردوغان نجل رئيس الوزراء التركي سفينة تابعة لشركة “بالمالي شيبينغ” التي تمارس التجارة بين ميناء مرسين و ميناء حيفا.
و قالت الصحيفة “إن السفن التابعة لشركة بالمالي شيبينغ التي حظرت الحكومة العراقية المركزية دخولها إلى العراق لنقلها النفط بطرق غير شرعية تواصل التنقل على خط اليونان تركيا اسرائيل” لافتة إلى مغادرة ناقلة نفط تابعة للشركة ميناء مرسين في 20 تموز الجاري و وصولها إلى ميناء حيفا في 21 تموز.
وأوضحت الصحيفة أن ناقلة النفط كانت غادرت ميناء إليفسينا اليوناني في 15 تموز الجاري و وصلت إلى ميناء مرسين في 17 تموز ثم غادرت ميناء مرسين في 20 تموز متوجهة الى ميناء حيفا في فلسطين المحتلة.
و اكدت الصحيفة ان المسوءول عن ناقلة النفط رد على سؤال صحيفة ايدينليك حول حمولة ناقلة النفط أن موضوع ما تحمله ناقلة النفط لا يهم احدا و طلب منها عدم الاهتمام بهذا الموضوع بينما أكد مسؤول في الشركة اتصل بالصحيفة ان ناقلة النفط نقلت المازوت من اليونان الى مرسين و توجهت الى ميناء حيفا بعد تفريغ حمولتها لتنقل المازوت من حيفا إلى تركيا.
من جهة أخرى لفتت الصحيفة إلى توجه ناقلة نفط تحمل علم بنما تابعة لشركة سويسرية من اسطنبول إلى ميناء حيفا في 13 تموز الجاري مشيرة إلى أن ناقلة النفط التي رست في مياه حيفا دون الاقتراب من ميناء حيفا توجهت إلى جيهان في 21 من الشهر ذاته.
يشار إلى أن معطيات مؤسسة الإحصاء التركية كشفت أن حكومة أردوغان قامت بتصدير /124/ طنا من وقود الطائرات الى الكيان الاسرائيلى خلال شهرى اذار ونيسان الماضيين كما أن العلاقات التجارية بين الجانبين مستمرة وبوتيرة عالية0
وكانت صحيفة ايدينليك كشفت فى خبر نشرته فى العاشر من تموز الجارى عن تزويد تركيا لطائرات الاحتلال الإسرائيلي بالوقود في شهر حزيران الماضي موضحة أن وقود الطائرات ينقل إلى إسرائيل بإذن من حكومة أردوغان عبر ميناء دورت يول ومرسين.