الشريط الإخباري

حفل تأبين شهداء مدرستي عكرمة المحدثة والمخزومي بحمص

حمص – سانا

أقامت الهيئة المركزية لدعم أسر الشهداء بحمص اليوم حفل تأبين بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد عدد من أطفال مدرستي عكرمة المحدثة والمخزومي نتيجة استهداف مجمع للمدارس بتفجيرين إرهابيين في حي عكرمة بمدينة حمص في الأول من تشرين الأول الماضي.

وتضمن حفل التأبين الذي احتضنه مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة حمص تلاوة آيات من الذكر الحكيم للطفل هشام مندو وقصيدة للشاعرة السورية المغتربة هند المصري بعنوان “قاتلون” من وحي المناسبة إضافة إلى تقديم الدروع التكريمية لأسر الشهداء الأطفال.

والقت كل من الطفلة ديانا العموري كلمة أصدقاء الأطفال الشهداء و نوار زيود شقيقة الشهيد الطفل محمد كلمة ذوي الشهداء استنكرتا فيهما الجريمة النكراء المرتكبة من قبل الارهابيين بحق أطفال سورية معربتين عن حب أطفال سورية لوطنهم وتحديهم للإرهاب وأدواته عبر متابعة تحصيلهم الدراسي للمساهمة مستقبلا في بناء وإعلاء شأن سورية.

وأشار أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب إلى أهمية إقامة الحفل التأبيني إكراما ووفاء لأرواح شهداء الطفولة الذين قضوا في مجزرة يندى لها الجبين وتعجز الكلمات عن وصف وحشيتها مؤكدا أن الإرهاب لن يستطيع النيل من صمود أطفال سورية وإصرارهم على متابعة الدراسة ومحاربة الفكر الظلامي.

ولفت محافظ حمص طلال البرازي إلى ضرورة استذكار الشهداء والعمل لتعزيز حالة الانتصار بالصمود والمقاومة مؤكدا أن أبناء سورية وأطفالها وشبابها مستمرون بإرادة وعزيمة لا تقهر على مواصلة إعادة الإعمار وممارسة حياتهم الطبيعية لبناء المستقبل المشرق للأجيال القادمة.

وأشار رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي إلى أنه بعد مرور عام على استشهاد رفاقهم يقدم أطفال سورية اليوم رسالة للعالم مفادها أن السوريين صامدون في وجه الإرهاب وأن سورية منتصرة في معركتها لا محالة.

وكان تفجيران إرهابيان استهدفا مجمعا للمدارس في حي عكرمة بمدينة حمص في الأول من تشرين الأول الماضي أديا إلى استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والحاق أضرار مادية بالمكان.