الشريط الأخباري

روسيا تعبر عن قلقها إزاء تدهور الوضع في قطاع غزة وارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين نتيجة العدوان الإسرائيلي

جنيف-سانا

عبرت روسيا عن قلقها الشديد اليوم جراء تدهور الأوضاع في قطاع غزة وارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين ولاسيما النساء والأطفال نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل عليه منذ أكثر من خمسة عشر يوما.
وقال مندوب روسيا في مقر الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين في كلمة ألقاها في اجتماع استثنائي لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف نقلها موقع روسيا اليوم “روسيا قلقة جدا من استمرار تدهور الوضع في قطاع غزة ويثير قلقا خاصا في موسكو ازدياد عدد المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم النساء والأطفال بين ضحايا النزاع” مشيرا إلى أن “روسيا تؤيد جهود الوساطة المصرية الهادفة إلى تحقيق الهدنة” بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
ولفت الدبلوماسي الروسي إلى أن تصعيد حدة التوتر الجدي حاليا يظهر بوضوح غياب أي آفاق للوضع الراهن ما يستدعي ضرورة خلق ظروف لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.
وكانت وزارة الخارجية الروسية دعت أول أمس إلى “وقف إطلاق النار” في قطاع غزة بأسرع وقت وأكدت أن موسكو تواصل تعاونها مع “طرفي النزاع” ومع ممثلى الرباعية الوسطاء الدوليين في الشرق الأوسط من أجل تخفيف حدة التوتر بأسرع وقت ممكن ولخلق الظروف المواتية لإحياء “العملية التفاوضية” بين
الفلسطينيين والإسرائيليين.