الشريط الإخباري

مهرجان تضامني مع سورية والمحامي نفاع في بيت جن بالجليل الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا

أقيم في قرية بيت جن في الجليل الفلسطيني مهرجان تضامني مع سورية والمحامي سعيد نفاع ابن القرية الذي حكمت عليه المحكمة الصهيونية بالسجن عام ونصف العام بتهمة التواصل مع اهله في سورية ولبنان.

2

وحضر المهرجان عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية في فلسطين المحتلة يتقدمهم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي أكد “أن سورية اليوم تسجل الانتصار تلو الانتصار بهمة جيشها البطل وصمود شعبها الكبير” مستنكرا مجازر الاحتلال في الأقصى ومشددا على “إننا مسيحيون ومسلمون واجبنا الدفاع عن الأقصى وكل المقدسات الفلسطينية”.

كما رفع المطران حنا التحية لسورية جيشا وشعبا وقيادة.

3

من جهته أكد الشيخ نور اليقين بدران أمام جامع قرية البعنة الجليلية “أن سورية اليوم هي سورية المنتصرة على الإرهاب وهي سورية التي تكتب نصرا جديدا للأمة العربية”.

بدوره شدد الشيخ عوني خنيفس رئيس لجنة التواصل مع سورية على ضرورة التواصل مع “جذرنا الممتد من الجليل إلى دمشق وحلب والسويداء وكامل الوطن العربي للتاكيد على هويتنا العربية التي لم ولن تتغير مهما طال الاحتلال”.

واختتم الحضور المهرجان بكلمة الجولان المحتل واللجنة الشعبية للتضامن مع سورية والتي جاءت تعبيرا عن انتصار الإرادة السورية والدبلوماسية السورية وأن سورية استطاعت بفضل صمودها رسم خارطة جديده للعالم أجمع.

8

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت المحامي الفلسطيني سعيد نفاع عضو اللجنة الشعبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 للتضامن مع سورية بالمثول أمام ما تسمى “مصلحة السجون” في السادس من تشرين الأول المقبل لتنفيذ حكم السجن الصادر بحقه.