مقتل 74 إرهابيا في حلب والغوطة الشرقية.. الجيش يكبد التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد بريفي القنيطرة ودرعا- فيديو

محافظات- سانا

نفذت وحدات من الجيش رمايات نارية على بؤر ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية بريفي درعا والقنيطرة أسفرت عن مقتل العديد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وعتاد حربي، كما قتل 74 إرهابيا خلال عمليات الجيش في حلب والغوطة الشرقية، في وقت دمر سلاح الجو أوكارا لإرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي.

القضاء على 14 إرهابيا مما يسمى “جيش الإسلام” بالغوطة الشرقية 

وفي التفاصيل قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 14 إرهابيا مما يسمى “جيش الإسلام” ودمرت لهم أسلحة وذخيرة فى ضربات مركزة على أوكارهم في قرى ومزارع الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسلة سانا مقتل ما لا يقل عن 9 إرهابيين هم.. اللبناني عبد القادر الصياد و سامي التيناوي ومحمود البرناوي وعلاء الحفار وسهيل العسلي ورشيد الصمادي ومهند ابو نبود وفادي دحدوح ومحمد دحدوح في ضربات مركزة على بؤر إرهابية لما يسمى “جيش الإسلام” قرب مشفى النور في مدينة دوما وعلى أطرافها الشمالية الشرقية في مزارع عالية.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الجيش اسفرت عن تدمير أوكار بمن فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين قرب تجمع المدارس وشرق دوار ميسلون في حي جوبر.

وأكدت المصادر أن وحدات من الجيش دمرت آلية للإرهابيين وقضت على 5 هم.. فهد شلش وزياد البرغوث وزهير النشواتي ونضال الهندي وسليم الكسواني في مزارع قرية زبدين في حين اشتبكت الوحدات مع مجموعات مسلحة على عدة نقاط باتجاه مزارع قريتي الزمانية ودير سلمان في منطقة النشابية جنوب الغوطة الشرقية واوقعت اصابات مباشرة بين افرادها.

وكانت وحدات من الجيش سيطرت أمس على كامل التلال المشرفة على الغوطة الشرقية من الجهة الغربية بعد دحر إرهابيى “جيش الاسلام” منها والقضاء على العديد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وتواصل وحدات من الجيش باسناد من سلاح الجو حربها على الإرهاب التكفيرى فى مزارع وقرى الغوطة الشرقية حيث ينتشر إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الاسلام” و”لواء الاسلام” ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظام آل سعود الوهابى.

رمايات نارية على بؤر ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية في ريف القنيطرة

في غضون ذلك دكت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف القنيطرة أوكارا وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت رمايات نارية على بؤر ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية في عين البيضا وجباتا الخشب ومحيطها” بريف القنيطرة الشمالى الذى يعد أحد خطوط إمداد الإرهابيين بالأسلحة المتطورة من العدو الإسرائيلي.

وأكد المصدر أن الرمايات أصابت أهدافها المحددة بدقة وأسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وعتاد حربي”.

200وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش” دمرت آلية مزودة برشاش ثقيل للتنظيمات الإرهابية وأوقعت عددا من القتلى والمصابين في صفوفها فى قرية أوفانيا ومحيطها وشمال تل صاحى القريب من القرية” بريف القنيطرة.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على إرهابيين من “جبهة النصرة” ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في قرية الحميدية” شمال مدينة القنيطرة بنحو 7 كم.

وقالت مصادر ميدانية في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش دمرت آلية للتنظيمات الإرهابية وقضت على من بداخلها من إرهابيين على محور ظهر الكسار بمزارع الأمل”.

وأضافت المصادر أن ” اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش العربي السوري والتنظيمات الإرهابية على محور جنوب شرق حضر الحمرية وفي الريف الأوسط للقنيطرة من الحميدية إلى الحرية وأطراف خان أرنبة وصولاً إلى تل خان أرنبة”.

وأكدت المصادر ” تدمير خمس آليات مزودة برشاشات ثقيلة للإرهابيين ومقتل العديد منهم وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية دمرت أمس خمس آليات بينها آلية مزودة برشاش متوسط وأخرى محملة بالذخيرة وقضت على جميع الارهابيين الذين كانوا بداخلها في خان أرنبة وشرق قرية طرنجة بريف القنيطرة.

وتنتشر فى ريف القنيطرة تنظيمات ارهابية تكفيرية ينتمى معظم أفرادها إلى “جبهة النصرة” وتتلقى دعما لوجيستيا واستخباريا من كيان العدو الاسرائيلي.

عمليات مكثفة على بؤر إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في درعا وريفها

وفي درعا نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على بؤر إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وغيره من التنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وخطوط إمدادهم القادمة من الأراضي الأردنية في درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على عدد من أفراد مجموعة إرهابية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي جبهة النصرة خلال ضربات مركزة على أوكارهم وتجمعاتهم في محيط محطة وقود السلطان على طريق درعا غرز.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على بؤر الإرهابيين جنوب مبنى السيريتل بدرعا البلد أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير آلياتهم وأسلحتهم.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس بؤراً لإرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وقضت على العديد منهم ودمرت آلياتهم في منطقة درعا البلد.

الجيش يقضي على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” بريفي حمص الشرقي والشمالي

في هذه الأثناء نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري في إطار حربه المتواصلة على الإرهاب التكفيري غارات على تجمعات ومحاور تحرك تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي في حين سقط إرهابيون قتلى ومصابين في عمليات نوعية على أوكارهم بالريف الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “دمر آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وأوقع عددا منهم قتلى ومصابين فى غارات على تجمعاتهم ونقاط تحركهم في قريتي عنق الهوى ورحوم ومحيط حقل شاعر” بريف حمص الشرقي.

إلى ذلك أشارت المصادر إلى أن وحدات من الجيش قضت على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” في ضربات على اوكارهم في كيسين والغجر والرستن الواقعة على بعد 22 كم شمال مدينة حمص.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في الفرحانية والمشجر الجنوبي بناحية تلبيسة” بريف حمص الشمالى ما أسفر عن “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم” لافتا إلى أن وحدة أخرى من الجيش “اشتبكت مع مجموعة إرهابية في محيط مداجن بلدة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم” وأسفرت الاشتباكات عن مقتل معظم أفرادها.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أردت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في منطقة بيوت البدو والدبور وتل ابو السناسل على اتجاه جبورين” بالريف الشمالي من المحافظة.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة كبدت أمس التنظيمات الإرهابية خسائر في الأفراد والعتاد في عمليات دقيقة على أوكارها في عين الدنانير ومنطقة التلي في تلبيسة ومحيط حقل شاعر النفطي وشمال وشرق قرية أم التبابير وشمال حنورة بمنطقة الفرقلس بريف حمص الشمالي والشرقي.

الجيش يقضى على 60 إرهابيا في حيي باب النصر والصاخور بحلب

كما واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تسديد رماياتها النارية على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح والممولة من نظام ال سعود الوهابي وقضت على العديد من إرهابييها ودمرت الياتهم واسلحتهم في مناطق مختلفة من حلب وريفها.

وأفادت مصادر ميدانية لمراسل سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت إثر عملية نوعية على 60 إرهابيا ودمرت لهم مستودعا للأسلحة والذخيرة في حيي باب النصر والصاخور في مدينة حلب.

وأشارت المصادر إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية مركزة أدت إلى إيقاع عدد من مرتزقة التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين وتدمير عتادهم وعدد من الياتهم في حي الراشدين أربعة بمدينة حلب.

وأضافت المصادر.. ان ضربات الجيش اسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم /داعش/ وتدمير وإعطاب عدد من الاليات التابعة لهم في محيط الكلية الجوية الواقعة في الريف الشرقي لحلب على الطريق الدولية الواصلة إلى الرقة مبينة أن وحدة اخرى من الجيش أوقعت العديد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين ودمرت آليات لهم وكميات من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم في محيط مطار النيرب الواقع إلى الشرق من مدينة حلب بحوالي 10 كم حيث ينتشر إرهابيون ينتمون إلى ما يسمى “لواء التوحيد”.

وأكدت المصادر أن وحدة من الجيش دمرت عدة أوكار واليات للإرهابيين وقضت على العديد منهم في تل فاعوري في حين أردت وحدة ثانية إرهابيين اخرين قتلى ودمرت وأعطبت الياتهم في تل اسطبل جنوب شرق حلب.

وحققت وحدات الجيش أمس إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات التكفيرية التي تضم في صفوفها إرهابيين مرتزقة من مختلف الجنسيات تسللوا إلى سورية عبر الحدود التركية ولواء الاسكندرون السليب حيث قضت على أكثر من 120 إرهابيا ودمرت الياتهم وما بحوزتهم من عتادهم الحربي في مناطق مختلفة من حلب وريفها.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …