الشريط الإخباري

الجيش يسيطر على كامل التلال المشرفة على الغوطة الشرقية من الجهة الغربية.. سلاح الجو يدمر أوكارا وآليات للإرهابيين بأرياف إدلب وحماة واللاذقية- فيديو

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في ملاحقة إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” على الأطراف الغربية للغوطة الشرقية.

1وأفاد مصدر عسكرى لـ سانا بأن وحدات من الجيش سيطرت على كامل التلال المشرفة على الغوطة الشرقية من الجهة الغربية بعد دحر إرهابيي “جيش الإسلام” منها والقضاء على العديد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم .

2وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش “تواصل ملاحقة فلول الإرهابيين الفارين باتجاه اوتستراد حرستا وتأمين المنطقة المحيطة به”.

وكانت قوات الجيش قبل يومين أحكمت السيطرة على كامل قمة السلسلة الجبلية المطلة على منطقة الكسارات ومنطقتى حرستا ودوما على الأطراف الغربية للغوطة الشرقية مكبدة الإرهابيين خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

وحدات من الجيش يدمر آليات للإرهابيين في ريف القنيطرة

وفي القنيطرة نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عمليات نوعية على أوكار ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وقالت مصادر ميدانية لمراسل سانا إن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في خان أرنبة وجهت رمايات نارية مركزة على آليات لإرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية بعد رصدها تحركا لهم على طريق الحميدية الحرية.

وأكدت المصادر أن الرمايات أسفرت عن تدمير ثلاث آليات بينها آلية مزودة برشاش متوسط وأخرى محملة بالذخيرة ومقتل جميع الإرهابيين الذين كانوا بداخلها.

ولفتت المصادر الميدانية إلى تدمير سيارتين بمن فيهما من إرهابيين وأسلحة وذخيرة خلال عملية دقيقة نفذتها وحدة من الجيش على تجمع لهم شرق قرية طرنجة التي تتخذها التنظيمات التكفيرية ولا سيما جبهة النصرة منطلقا لشن اعتداءات ارهابية واطلاق القذائف الصاروخية على القرى الآمنة بريف القنيطرة.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية دمرت أمس 5 آليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية بين بلدة الحميدية وقرية جباتا الخشب وقضت على 5 إرهابيين مما يسمى جماعة بيت المقدس الإسلامية في حوران والجولان.

القضاء على أكثر من 120 إرهابيا خلال عمليات نوعية ضد بؤرهم وأوكارهم في حلب وريفها

إلى ذلك سقط أكثر من 120 إرهابيا أغلبيتهم من تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية خلال عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم في عدة مناطق من حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية “أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم آليات بعضها مزود برشاشات في عمليات مركزة على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم في محيط الكلية” على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة أسفرت عن “مقتل عدد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية وتدمير آلياتهم في محيط مطار النيرب” الواقع في الاتجاه الشرقي لمدينة حلب على بعد 10 كم حيث ينتشر إرهابيون ينتمون إلى ما يسمى “لواء التوحيد”.

وأكد المصدر العسكري “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ومقتل العديد من الإرهابيين خلال رمايات نارية لوحدات من الجيش على تجمعات التنظيمات الإرهابية في تل النعام والرضوانية وتل ريمان وحويجينة وتل فاعوري وتل اسطبل والجبول وجب الصفا” في الريف الشرقي والجنوبي الشرقي.

وبين المصدر “سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة خلال عمليات الجيش النوعية على أوكارهم في قرية الناصرية وبلدة حريتان” بريف حلب الشمالي.

إلى ذلك ذكر المصدر العسكري ان وحدة من الجيش “أسقطت طائرة استطلاع دون طيار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية فوق بلدة باشكوي” بالريف الشمالي الذي يعد خط إمداد المرتزقة بالأسلحة والذخيرة مع نظام أردوغان السفاح.

وفي الريف الجنوبي الغربي أكد المصدر أن وحدات الجيش “دمرت عددا من الآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وقضت على العديد منهم واصابت اخرين في بلدة خان العسل”.

وفي مدينة حلب لفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” في أحياء الليرمون وبني زيد والأنصاري والصالحية وبستان الباشا والشعار ما أدى إلى “مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

ووفقا للمصدر العسكري فإن عدد قتلى التنظيمات الإرهابية خلال العمليات العسكرية في هذه الأحياء والقرى بلغ” أكثر من 120 إرهابيا وإصابة عدد آخر منهم وتدمير آلياتهم وأسلحتهم” وذلك بعد يوم من القضاء على 50 إرهابيا وتدمير عتادهم الحربي.

سلاح الجو يدمر أوكارا لإرهابيي “جيش الفتح” ويقضى على العديد منهم في ريفي إدلب وحماة

في ريفي إدلب وحماة نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربات جوية على أوكار وتجمعات ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي أوقع خلالها العديد من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بان الطيران الحربي “شن غارات على محاور تحرك إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية فى خان شيخون والهبيط وكفر سجنة وحيش وعابدين وسنجار” بناحية معرة النعمان بالريف الجنوبي أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة وكميات من الأسلحة والذخيرة”.

وأشار المصدر إلى “إيقاع قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات التكفيرية وتدمير عدد من آلياتهم بمن فيها في ضربات لسلاح الجو على أوكارهم في تل النار واشتبرق” في ناحية جسر الشغور بالريف الجنوبي الغربي.

وفي الريف الشمالي الغربي لمدينة حماة ذكر المصدر العسكري أن سلاح الجو وجه ضربات على أوكار التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة ما يسمى “جيش الفتح” الإرهابي في بلدات وقرى اللطامنة وكفرزيتا والصياد وعطشان وحويجة مؤكدا “سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو “دمر بضربات مركزة تجمعات وأوكارا وآليات للإرهابيين وأوقع عددا منهم قتلى ومصابين في عقيربات والقسطل الوسطاني وجروح” بريف السلمية الشرقي.

وكان الطيران الحربي أمس نفذ غارات جوية على أوكار التنظيمات الإرهابية في خان شيخون وقريتي كفرسجنة واشتبرق بريف إدلب وفي عقيربات والقسطل الوسطاني وجروح وعطشان وكفرزيتا واللطامنة والصياد بريف حماة تكبدت خلالها التنظيمات التكفيرية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

القضاء على عدد من الإرهابيين بينهم متزعم وتدمير آلياتهم في منطقة درعا البلد

كما أفاد مصدر عسكري في درعا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت في ضربات دقيقة بؤرا لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن الضربات أصابت أهدافها بدقة وأسفرت عن “مقتل عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية بينهم متزعم مجموعة إرهابية وإصابة آخرين وتدمير آليات إحداها مزودة برشاش ثقيل جنوب بناء سيريتل وغرب مبنى البريد”.

وكانت وحدة من الجيش أحكمت أمس السيطرة على كتل أبنية جديدة في حي المنشية وتصدت لمحاولات مجموعات إرهابية تكفيرية التسلل من الجهة الجنوبية الشرقية لبناء سيريتل وغرب جامع بلال الحبشى باتجاه حي المنشية في محاولة لدعم الارهابيين المتقهقرين أمام ضربات وعمليات الجيش.

الطيران الحربي يدمر عددا من الآليات للتنظيمات الإرهابية بمن فيها في ريف اللاذقية الشمالي

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامتها والمرتبطة بنظام أردوغان السفاح بريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “وجه ضربات مكثفة على تحركات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في بلدة كنسبا وسلمى وشمال القصب” بالريف الشمالي الشرقي موضحا أن الضربات أسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أوكار وتجمعات لهم وآليات مزودة برشاشات بمن فيها”.

وينتشر في ريف اللاذقية الشمالي إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” معظمهم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية بتسهيل من نظام أردوغان الإخواني.‏

الجيش يقضي على عدد من إرهابيي “داعش” ويدمر أسلحتهم بريف السويداء

وقضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف السويداء.

وأشار مصدر عسكري إلى أن وحدة من الجيش “وجهت ضربات نارية مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في خربة وتل صعد” بريف السويداء الشمالي الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف وتدمير أسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم”.

ويستغل إرهابيو “داعش” المساحات الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية لنقل الأسلحة والذخيرة وارتكاب اعتداءات إرهابية بحق الأهالي في ريف السويداء.

الجيش يكبد إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” خسائر في الأفراد والعتاد بريفي حمص الشمالي والشرقي

كما كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الارهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والاليات في ريفي حمص الشرقي والشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت آلية مزودة برشاش ثقيل لإرهابيي “جبهة النصرة” وقضت على العديد منهم في محيط قرى الغجر وعز الدين وسليم وفي تل ابو السنابل والرستن” بريف حمص الشمالي.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحبطت محاولة تسلل مجموعتين إرهابيتين باتجاه بعض النقاط العسكرية في قرية عين الدنانير ومنطقة التلي في تلبيسة” بريف حمص مبينا أن العملية “أسفرت عن مقتل العديد من الارهابيين المتسللين وتدمير أسلحتهم وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش “وجهت ضربات محققة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي في السخنة ومدينة تدمر وبياراتها ومحيط حقل شاعر النفطي وشمال وشرق قرية أم التبابير” بريف حمص الشرقي موضحا أن الضربات” أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات وأسلحة وعتاد حربي لإرهابيي التنظيم المتطرف ومقتل عدد من أفراده”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش” أردت عددا من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين في القريتين وشمال حنورة بمنطقة الفرقلس” شرق وجنوب شرق حمص.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …