الشريط الإخباري

سقوط 61 إرهابيا بين قتيل ومصاب في عمليات للجيش بالغوطتين الشرقية والغربية والقضاء على مجموعة إرهابية في جرود تلفيتا بالقلمون.. الطيران الحربي يكبد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة في الرقة

محافظات – سانا

أحكمت وحدات من الجيش سيطرتها على كتل أبنية جديدة في حي المنشية بدرعا البلد كما سقط 61 إرهابيا بين قتيل ومصاب في عمليات للجيش بالغوطتين الشرقية والغربية فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في جرود تلفيتا بالقلمون في وقت أوقعت الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية بحلب قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم آليات بعضها مزود برشاشات في عمليات على بؤرهم في محيط الكلية”.

وفي التفاصيل سقط ما لا يقل عن 61 إرهابيا بين قتيل ومصاب خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكار إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” و”لواء الإسلام” في الغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق.
وذكرت مصادر ميدانية لمراسلة سانا أن وحدات الجيش تقدمت على الأطراف الغربية لمنطقة دوما من جهة المقالع شمال أرض الصمادي باتجاه معمل الشيبس شمال شرق ضاحية حرستا وقضت على العديد من الإرهابيين من بينهم مؤيد عبد الملك وعمار عطايا ومروان الطير ومصباحي كرنبه.
وكانت عمليات الجيش أسفرت أمس عن السيطرة على منطقة الكسارات الواقعة الى الشمال من تلة ابو زيد المشرفة على أوتستراد دمشق حمص الدولي في منطقة حرستا.

في هذه الأثناء دمرت وحدة من الجيش نفقا للإرهابيين وسيارة مزودة برشاش ثقيل خلال عمليات مكثفة على أوكار ما يسمى “جيش الإسلام” في حرستا أسفرت عن مقتل الإرهابيين سليم موازني وعثمان عبود ومعتز قطيفان وسليم عربش وعبد القادر نجوم وزياد خباز وابراهيم جاموس وسليمان الدخيل وآلان حسن.

وأكدت المصادر مقتل الإرهابيين محمد طحان و سعيد إدريس ونضال الساعاتي ومعاذ الساعور وميلاد غمكين وسعيد غرة وجلال الصيداوي وتدمير بؤر إرهابية و3 سيارات ومحطة إرسال فضائية في ضربات للجيش على أماكن وجود إرهابيي ما يسمى لواء الإسلام قرب جامع الرحمة وشرق الجامع الكبير في مدينة دوما.

إلى ذلك اسفرت عمليات الجيش في مزارع تل كردي عن تدميرعربة مصفحة ومدفع هاون ومقتل الإرهابي اليمني عبد الله الرجوة و كرمو حمامي وسليم آدم و زكريا عبد الهادي وعبد الرؤوف طه ومنصور الصمادي وسعيد الساعور.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية على أوكار ونقاط تحركات الإرهابيين في سقبا وجسرين وبساتين حزرما والنشابية جنوب الغوطة أسفرت عن تدمير عدد من السيارات وأوقعت ما يزيد على 30 إرهابيا بين قتيل ومصاب أغلبهم من جبهة النصرة ومن بين القتلى رامز داوود وأحمد مندو ورسلان قويدر وسامر وهبة وأكرم كعكة.

وفي عملية دقيقة قضت وحدة من الجيش على الإرهابيين ياسين بشير المغربي وصالح الشيخ وعبد الغني سريول ومعروف الخطيب ودمرت أسلحة وذخيرة كانت لديهم وذلك في مزارع قرية دير العصافير.

وفي بلدة عربين ادى انفجار في معمل لتصنيع العبوات الناسفة جنوب شرق جامع الصحابة في البلدة إلى مقتل 15 إرهابيا بينهم خبراء متفجرات.

وبينت المصادر أن عمليات الجيش المتواصلة على إرهابيي ما يسمى “الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام” و”لواء شهداء الإسلام” أسفرت عن تدمير نفق في حي الجمعيات ونفق آخر و3 أوكار جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا.

وتلقت التنظيمات التكفيرية في الغوطة الشرقية ولا سيما “جيش الإسلام” خلال الاسبوع الماضي ضربات قاسية خسر فيها أعدادا كبيرة من أفراده بينهم “قياديون” أبرزهم من سموه نائب قائد جيش الاسلام الإرهابي “محمود الاجوة أبو عبيدة”.

الجيش يحكم السيطرة على 10 كتل أبنية في حي المنشية بدرعا البلد

كما أحكمت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا سيطرتها على كتل أبنية جديدة في منطقة درعا البلد وواصلت عملياتها على بؤر وتحركات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي فى مناطق متفرقة من درعا وريفها.

ففي حي المنشية بدرعا البلد قال مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش “أحكمت بعملية نوعية صباح اليوم سيطرتها على 10 كتل أبنية جديدة بعد أن قضت على بؤر التنظيمات الإرهابية المتحصنة فيها” أغلبيتهم من “جبهة النصرة”.

وأضاف المصدر إن العملية اتسمت بالدقة والسرعة وتم خلالها “تفكيك عدد من الألغام والعبوات الناسفة” زرعتها التنظيمات التكفيرية لمنع تقدم وحدات الجيش التي تنفذ منذ مطلع الأسبوع الماضي عملية عسكرية في الحي استعادت خلالها يوم الثلاثاء الماضي السيطرة على 9 كتل أبنية استراتيجية.

وأشار المصدر العسكرى إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة على بؤر إرهابية في حي العباسية ومخيم النازحين ومحيطي جامع بلال الحبشى ومبنى البريد بمنطقة درعا البلد ما أسفر عن “تدمير مستودع أسلحة وذخيرة و 3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة وآلية محملة بالذخيرة ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين”.

إلى ذلك ووفقا للمصدر العسكري “أوقعت وحدة من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين واعطبت لهم سيارة في تل عنتر” الواقع على مثلث دير العدس/كفر ناسج/ كفر شمس.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت أحد خطوط إمدادهم القادمة من الأراضى الأردنية قرب جسر قرية صيدا” الذى يفصل بين القرية ومركز مدينة درعا من جهة الشرق ويعد طريقا رئيسيا لتهريب الأسلحة عبر الحدود الأردنية”.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس وكرا لمتزعمي التنظيمات الإرهابية فى بلدة النعيمة بما فيه من أسلحة وذخيرة وقضت على عدد منهم كانوا بداخله.

وفي الريف الشمالي الغربي” قضت وحدة من الجيش على كامل أفراد مجموعة إرهابية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في منطقة المسبح شمال مزرعة البيطار” وفق المصدر العسكري.

في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعى بتكبدها خسائر بالعتاد ومقتل عدد من أفرادها من بينهم يوسف يعقوب الزيتاوى.

القضاء على مجموعة إرهابية ومصادرة أسلحتها في جرود تلفيتا بمنطقة القلمون

و في ريف دمشق قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها وصادرت أسلحتهم في عملية نوعية في جرود قرية تلفيتا في منطقة التل بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش “نفذت عملية مركزة بناء على الرصد والمتابعة الدقيقين قضت خلالها على عدد

من الإرهابيين في جرود قرية تلفيتا” شمال مدينة دمشق بنحو 30 كم.

وبين المصدر أنه تمت خلال العملية “مصادرة أسلحة وذخائر متنوعة كانت بحوزة الإرهابيين”.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية فرضت سيطرتها على كامل جرود القلمون الغربي المحاذية للحدود اللبنانية في 15 حزيران الماضي بعد القضاء على بؤر الإرهابيين في التلال الحاكمة والمعابر التي شكلت نقاط إمداد لـ “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية بين طرفي الحدود المشتركة السورية اللبنانية.

الطيران الحربي يدمر أوكارا وبؤرا لتنظيم “داعش” الإرهابي في الرقة

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري إن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ اليوم سلسلة من الغارات المكثفة على أوكار وبؤر تنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق متفرقة من مدينة الرقة.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن الغارات أسفرت عن “تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد”.

وتنتشر في مدينة الرقة بؤر لإرهابيي “داعش” الذين يحاصرون السكان ويفرضون عليهم فكرا تكفيريا ظلاميا يتناقض وجميع الشرائع السماوية والمبادىء والقوانين الدولية.

وحدة من الجيش تدمر آلية مزودة برشاش للتنظيمات الإرهابية في قرية الحميدية بريف القنيطرة

وفي ريف القنيطرة وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة ضد أوكار وخطوط امداد التنظيمات الإرهابية التكفيرية القادمة من الاراضي المحتلة بدعم علني من العدو الاسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “قضت على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في ضربات دقيقة على محاور تحركاتهم في قرية الحميدية”.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “تدمير آلية للإرهابيين مزودة برشاش وكميات من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم في القرية” التي تعد احد اهم نقاط إمدادهم بالسلاح المتطور من الكيان الإسرائيلي.

وأسفرت عمليات الجيش امس في قرية الرواضي وجنوب تل مسحرة عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين المنتمي اغلبهم الى تنظيم “جبهة النصرة” وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم المتنوعة.

حامية الكلية الجوية تدمر آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي.. ووحدات من الجيش تقضي على إرهابيين وتدمر عتادهم في مدينة حلب وريفها

وفي حلب وريفها نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على تجمعات وأوكار تنظيم “داعش” الارهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والتنظيمات التي تتلقى الدعم اللوجستي والاستخباري والتسليحي من نظامي أردوغان وآل سعود المعاديين للشعب السوري.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية “أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم آليات بعضها مزود برشاشات في عمليات على بؤرهم في محيط الكلية”.

وإلى الشرق من مدينة حلب بنحو 52 كم بين المصدر أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا وتجمعات لإرهابيي “داعش” في “قرية رسم العبد ومدينة دير حافر جنوب مطار كويرس وجنوبه الشرقي”.

ولفت المصدر إلى ان وحدات من الجيش نفذت عمليات على بؤر وأوكار التنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء شهداء بدر” في أحياء “الليرمون وبني زيد والأنصاري ومحيط بناء إكثار البذار وبستان الباشا والشعار” أسفرت عن “القضاء على عدد من الارهابيين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وإلى الجنوب والجنوب الغربي من مدينة حلب أشار المصدر إلى “تدمير آليات وأسلحة للتنظيمات الارهابية ومقتل عدد من أفرادها في عمليات للجيش على تجمعاتهم في قريتي خان العسل والوضيحي”.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على إرهابيين تكفيريين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في عملية دقيقة على بؤرهم وأوكارهم في قريتي كفرناها والقاسمية في ريف حلب الغربي وفق المصدر .

وكانت وحدات الجيش أوقعت في اليومين الماضيين قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين التكفيريين ودمرت لهم آليات بعضها مزود برشاشات ومرابض هاون ومدفعية في حين أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر في السلاح والأفراد ومن القتلى الارهابي “أحمد عويس”.

القضاء على ما لا يقل عن 24 إرهابيا في ريف اللاذقية الشمالي

إلى ذلك سقط ما لا يقل عن 24 قتيلا في صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على تجمعاتهم في قريتي زاهية والشحرورة بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش “نفذت عملية مركزة بناء على معلومات ورصد دقيقين عن تحركات وبؤر الإرهابيين في قرية الشحرورة ومحيط مخفر قرية زاهية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 24 إرهابيا وإصابة آخرين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد”.

وبينت مصادر ميدانية أنه تم تضييق الخناق على أفراد التنظيمات الإرهابية المتحصنين في قرية الحياة التابعة لناحية ربيعة من خلال “تدمير طرق إمدادهم في عملية دقيقة لوحدة من الجيش على محاور تحركاتهم في محيط القرية”.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس الأول على 80 إرهابيا ودمرت لهم 7 آليات بمن فيها في العطيرة والسودة في حين دمر سلاح الجو أمس أوكارا وآليات للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” في عدد من قرى وبلدات ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية قوامها مرتزقة أجانب تتلقى تدريباتها في معسكرات على الأراضي التركية بدعم كامل من نظام أردوغان السفاح وتمويل من نظام آل سعود الوهابي ومشيخة قطر ويتم تزويدهم بأحدث أنواع الأسلحة لارتكاب الجرائم بحق الشعب السوري.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تكبد التنظيمات الإرهابية خسائر بريف حمص

في ريف حمص الشرقي والشمالي كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وغيره من التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف تنظيم “داعش” ودمرت عددا من أوكاره بما فيها من أسلحة وذخيرة في مسعدة والمشيرفة الشمالية ومحيط قرية أبو طراحة بمنطقة جب الجراح” شرقي مدينة حمص بحوالي 70 كم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على عدد من إرهابيي “داعش” ودمرت آلياتهم خلال عملية على أوكارهم في قرية الحدث جنوب شرق مدينة حمص بنحو 82 كم.

وقال المصدر إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة على تجمعات وبؤر التنظيمات الإرهابية في قرية توينان ومدينة تدمر والقريتين والكديم ومدينة الرستن” موضحا أن الضربات “أسفرت عن ايقاع العديد من الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير عدد من آلياتهم وأوكارهم وأسلحتهم”.

ولفت المصدر الى أن وحدة من الجيش “أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرية حوش الزبادي” بمنطقة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “أحبطت محاولة تسلل مجموعات إرهابية من قريتي عز الدين وسليم باتجاه منطقة الفيلات والكازية على طريق عام حمص /سلمية وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين”.

سلاح الجو يقضي على إرهابيين مما يسمى “جيش الفتح” في قرية فريكة بريف إدلب

إلى ذلك أكد مصدر عسكري إلحاق خسائر فادحة بالعتاد والأفراد للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” خلال غارات جوية على أوكارها في قرية فريكة بريف إدلب.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري “نفذ بعد ظهر اليوم غارات على مواقع إرهابيي “جبهة النصرة” وغيره من تنظيمات “جيش الفتح” في قرية فريكة على الحدود الغربية لسهل الغاب”.

وأضاف المصدر في تصريحه إنه تأكد “سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير آليات محملة بأسلحة وذخيرة في عدة مواقع من القرية” التي يسيطر عليها إرهابيون تكفيريون يرتبطون بنظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي.

في هذه الأثناء قالت مصادر أهلية في القرى المجاورة لقرية فريكة لمراسل سانا إنهم سمعوا أصوات استغاثة الإرهابيين وشاهدوا آلياتهم تنقل المصابين وجثث قتلاهم إلى مدينة جسر الشغور المجاورة.

وتقاطعت تصريحات أهالي القرى المجاورة مع ما نشرته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي محسوبة على “جيش الفتح” التي أكدت سقوط عشرات القتلى والمصابين وتدمير العديد من الآليات.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …