الشريط الإخباري

المطران حنا يستنكر جرائم الإرهابيين بحق المسيحيين في سورية والعراق

القدس المحتلة-سانا
استنكر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس جرائم ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” التابع لتنظيم القاعدة الارهابي بحق المسيحيين في سورية والعراق.
ولفت المطران حنا في تصريح له أمس إلى أن استهداف المسيحيين من قبل إرهابيي ما يسمى تنظيم (دولة العراق والشام) “جريمة تضاف إلى جرائمهم المرتكبة بحق السوريين والعراقيين وتتناقض مع جميع القيم الدينية والإنسانية”.
ولفت المطران حنا إلى أن المسيحيين في مدينة الموصل وغيرها من المدن العراقية “هم سكان اصيلون في انتمائهم لبلدهم وهويتهم العربية العراقية” معربا عن تضامنه مع جميع العراقيين ولاسيما العائلات المسيحية التي اضطرت للنزوح عن منازلها نتيجة الأعمال الإرهابية والتهديدات التي تعرضوا لها من قبل ما يسمى “تنظيم دولة العراق والشام” الإرهابي.
وأكد المطران حنا أن ما يحدث في العراق ولاسيما في مدنية الموصل هو تدمير للحضارة والهوية العربية العراقية لافتا إلى المتطرفون الارهابيون يسعون إلى تدمير الوطن العربي بالتوازي مع سعى الكيان الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.
وكان ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي أصدر فتوى تقضي باعتناق المسيحيين في الموصل للإسلام أو دفع الجزية أو مغادرة منازلهم أو يكون مصيرهم القتل بالسيف إضافة إلى مصادرة منازلهم لصالح ما يسمى “الدولة الإسلامية”.

انظر ايضاً

4 محطات وقود حكومية إضافية تتيح دفع ثمن المحروقات إلكترونياً

دمشق-سانا أعلن المصرف التجاري السوري إضافة خدمة تسديد قيمة الوقود إلكترونياً باستخدام بطاقته