الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي يواصل انحيازه للكيان الإسرائيلي ويعتبر العدوان على غزة دفاعا عن النفس

بروكسل-سانا
اعتبر الاتحاد الأوروبي أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي راح ضحيته أكثر من 620 فلسطينيا بينهم عشرات الأطفال والنساء “دفاع مشروع عن النفس”.
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صدر في ختام اجتماع لوزراء الخارجية ببروكسل بأنه “مع الإقرار بحق إسرائيل المشروع بالدفاع عن النفس: يجب أن تكون العملية العسكرية الإسرائيلية متكافئة ومتطابقة مع القوانين الإنسانية الدولية”.
وفي الوقت الذي أدان فيه الاتحاد الأوروبي إطلاق المقاومة الصواريخ على إسرائيل واصفا إياها بأنها أعمال “إجرامية غير مبررة ويجب وقفها على الفور” أعرب الاتحاد الأوروبي عن “ذهوله الشديد لسقوط عشرات الضحايا في حي الشجاعية شرق غزة نتيجة قصف إسرائيلي يوم الأحد الماضي”.
وتجاهل الاتحاد الأوروبي قصف الاحتلال الإسرائيلي للأبراج السكنية والأطفال على الشواطئ لرفع مسؤولية الاحتلال عن مئات الشهداء والجرحى حيث اعتبر أن المقاومة تقوم “بتحويل السكان المدنيين في قطاع غزة الى دروع بشرية”.
وطلب الاتحاد “من جميع الأطراف الالتزام بوقف لإطلاق النار على الفور” مشددا على “ضرورة حماية المدنيين في كل الأوقات”.
وتابع الاتحاد الاوروبي مواقفه المنحازة لإسرائيل من خلال تأكيده على ما أسماه “الاعتراف بالحاجات الأمنية المشروعة لإسرائيل” قبل أن يتحدث عن ضرورة “الاهتمام بالوضع الانساني والاجتماعي السياسي في غزة والفتح الفوري والدائم وغير المشروط لنقاط العبور لايصال المساعدات الانسانية والمواد التجارية
وتأمين عبور الأشخاص من وإلى قطاع غزة طبقا لقرارات الأمم المتحدة”.
ويتعرض قطاع غزة لعدوان وحشي من قبل الاحتلال الإسرائيلي راح ضحيته حتى الآن أكثر من 620 فلسطينيا بينهم عشرات الأطفال والنساء على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

انظر ايضاً

أبناء الجالية السورية واللبنانية في البرازيل يدعون إلى وقف العدوان على غزة

برازيليا-سانا أكد عدد من أبناء الجالية السورية واللبنانية في البرازيل عن وقوفهم إلى جانب الشعب …