الشريط الإخباري

الفصائل الفلسطينية وأهالي مخيم جرمانا يخرجون بمسيرة شموع دعما لصمود أهالي غزة

دمشق-سانا
نظمت الفصائل الفلسطينية وأهالي مخيم جرمانا بدمشق مساء أمس مسيرة شموع دعما لصمود أهالي غزة وفي عموم فلسطين المحتلة وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني.
وحمل المشاركون في المسيرة التي جابت بعض شوارع المخيم الأعلام الفلسطينية والسورية واللافتات المتضامنة مع أهالي غزة ورددوا هتافات داعمة لصمود غزة ومستنكرة للعدوان الوحشي على القطاع.
واعرب أمين سر حزب الشعب الفلسطيني حسن الصعبي عن استنكاره وغضبه للوضع المأساوي الذي يعيشه أهالي غزة إبان المذبحة الجديدة على مرأى كل العرب والعالم الذي يقف صامتا جراء الأعمال الهمجية والوحشية للكيان الصهيوني وقتل واستهدف المدنيين بأسلحة محرمة دوليا مؤكدا أن الشعب الفلسطيني في
الشتات يقف مع المقاومة بكل أطيافها في مواجهتها للحرب الصهيونية الهمجية التي يشنها الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة وكل فلسطين.
ودعا عضو اللجنة المركزية بالجبهة الديمقراطية أحمد صالح أبناء فلسطين في الداخل والخارج وأحرار العالم إلى نصرة غزة وأهلها في مواجهة العدوان الصهيوني الهمجي ودعم المقاومة الفلسطينية وقطاع غزة الذي يتعرض لأبشع الممارسات العدوانية حتى ولو بالفعاليات التي تعبر عن الغضب من الجرائم الوحشية بحق شعب أعزل منوها بصمود الشعب الفلسطيني وتصديه البطولي الرادع للعدوان الصهيوني.
وبين يوسف حسن أحد المشاركين في المسيرة أن دماء الشهداء لن تذهب سدى وأن العدو الصهيوني الذي ضرب بكل القيم الإنسانية والاخلاقية عرض الحائط وارتكب الجرائم الإرهابية بموافقة امريكية وصمت الدول العربية المتخاذلة التي قدمت الضوء الأخضر لضرب القضية الفلسطينية سينال جزاءه العادل على أيدي المقاومة الفلسطينية.
وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم جرمانا في بيان تلته خلال المسيرة أن الشعب الفلسطيني يتصدى بما يملك من عزيمة وإيمان بحقوقه لهذا العدوان الغادر وكله تصميم على رده وإفشال أهدافه.
وبينت أن الفصائل والمؤسسات الأهلية والشخصيات الاعتبارية وكل أبناء الشعب الفلسطيني يعبرون عن اعتزازهم العميق بالصمود البطولي لقطاع غزة وفي الضفة الفلسطينية والقدس في مواجهة العدوان الإسرائيلي منوهة بالملاحم البطولية التي يسطرها رجال المقاومة من الفصائل الفلسطينية كافة.
وختمت الفصائل بيانها: نتوجه بالتحية لأرواح الشهداء ولكل أبناء القطاع والضفة الفلسطينية والقدس ونشد على أياديكم ونعتز بصمودكم حتى وقف العدوان الغاشم ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة الصامد.
ويشهد قطاع غزة مجزرة دموية ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني تجاوزت حصيلتها حتى اليوم مئات الشهداء والالاف من الجرحى وتدمير عدد كبير من المنازل والمنشات المهدمة والأراضي الزراعية في ظل حالة الحصار التي يتعرض له القطاع منذ سنوات طويلة.