الشريط الإخباري

قوات الاحتلال تجرح فلسطينيين اثنين وتعتقل 12 آخرين في القدس المحتلة

القدس المحتلة-سانا

أصيب طفلان فلسطينيان بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي التي نفذت سلسلة مداهمات قامت على أثرها باعتقال 12 فلسطينيا في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية ان طفلا فلسطينيا اصيب برصاصة في الرأس عقب اقتحام قوات كبيرة من قوات الاحتلال الاسرائيلي لأحياء وشوارع قرية العيسوية شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العيسوية وانتشرت في أحيائها وقامت باطلاق الرصاص والقاء القنابل الصوتية بصورة عشوائية ما أدى إلى اصابة الطفل محمد عيسى/11/ عاما برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه تسببت بكسر في الجمجمة.

كما أصيب فتى فلسطيني آخر اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي أثناء قمعها مظاهرة سلمية في كفر قدوم في مدينة قلقيلية للمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي قوله إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المظاهرة باستخدام الرصاص الحي ما أدى إلى إصابة الطفل عبدالله هيثم عباس/14/عاما بعيار في الفخذ نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت حالته بالمتوسطة.

بينما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات مساء اليوم اسفرت عن اعتقال سبعة شبان بعد مداهمة منزلهم في قرية العيسوية وخمسة آخرين من البلدة بعد مطاردتهم بادعاء إلقاء الحجارة تجاه جنود الاحتلال.

وتشهد قرية العيسوية احتجاجات يومية للاسبوع الثاني على التوالي نصرة للمسجد الاقصى وردا على استهداف قوات الاحتلال لسكان القرية وفرض عقوبات جماعية ضدهم والمتمثلة بنصب الحواجز على مداخلها واقتحامها ومداهمة منازل السكان والقاء القنابل الغازية والمياه العادمة بصورة عشوائية في القرية.

ويأتي تصعيد سلطات الاحتلال بالتزامن مع تصعيد الجماعات اليهودية المتطرفة حيث دعت المدرسة الدينية/يشيفات ماكور حييم/ لاقتحام يوم غدٍ للأقصى بمشاركة طلابها وعدد من مدرسيها وحاخاماتها.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين بالضفة الغربية

القدس المحتلة -سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ستة فلسطينيين في الضفة الغربية.