الشريط الإخباري

عبد اللهيان: كيان الاحتلال الصهيوني سيدفع ثمنا باهظا جراء اعتدائه على المسجد الأقصى

طهران-سانا

دعا حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجي الإيراني للشؤون العربية والأفريقية بعض دول المنطقة التي تبادر إلى تشكيل تحالفات ضد الدول الإسلامية إلى تركيز جهودها على ردع كيان الاحتلال الإسرائيلي في إشارة إلى نظام آل سعود الوهابي الذي يشن عدوانا متواصلا على اليمن منذ 26 آذار الماضي.

وقال عبداللهيان في تصريح له اليوم إن “كيان الاحتلال الإسرائيلي قاتل الأطفال والعدو الرئيس للعرب والعالم الإسلامي سيدفع ثمنا باهظا للغاية بسبب اعتداءاته وإساءاته للمسجد الأقصى المبارك”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت صباح اليوم من اعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك وأقدمت على تحطيم بوابات الجامع القبلي التاريخية بعد اقتحامها بشكل وحشي واعتدت على المعتكفين فيه عبر اطلاق وابل من القنابل الصوتية الحارقة والغازية والسامة والأعيرة المطاطية.

بدوره دعا مجلس تنسيق الإعلام الإسلامي في بيان اليوم الشعوب الإسلامية وكل الشعوب الحرة في العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته والذي يطالب بحقوقه المشروعة وإدانة كيان الاحتلال الصهيوني و”إنقاذ القدس الشريف من دنس الصهاينة المجرمين”.

وقال البيان إن “العدو الصهيوني الذي شرد الشعب الفلسطيني من أرضه ووطنه لمدة أكثر من 60 عاما يرتكب يوميا مختلف أنواع المجازر والاعتداءات ضد هذا الشعب الأعزل حيث يقتل أطفاله ويشرد نساءه وأضاف إلى هذه الجرائم البشعة الاعتداء الأخير علي المسجد الأقصى ويجب التصدي له والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وثمن البيان صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني أمام كل أنواع الاعتداءات والمجازر البشعة التي ارتكبها ولا يزال يرتكبها الكيان الصهيوني ضد النساء والأطفال الأبرياء مشددا على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لإنقاذ هذا الشعب من مخالب الصهاينة المحتلين.

وفي عمان دعا المجلس الوطني الفلسطيني في بيان اصدره اليوم الاتحادات البرلمانية وبرلمانات الاتحاد الأوروبي خاصة إلى الضغط على حكومات دولها لإلزام الاحتلال الإسرائيلي وحكومته للكف عن الأعمال الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يقبل تقسيم المسجد الأقصى ومحذرا من التداعيات الخطرة على المنطقة بأكملها جراء الصمت على هذه الأفعال التي تنتهك الأعراف والمواثيق وقرارات الشرعية الدولية التي تعتبر الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية جزءا أصيلا من القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وطالب المجلس الوطني الفلسطيني بموقف عربي وإسلامي فعلي وحازم لوقف اعتداءات وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى حيث تمادت صباح اليوم وحطمت بوابات الجامع القبلي التاريخية ونوافذه واعتدت على المعتكفين والمدافعين عنه خلال اقتحامات وحشية متكررة تشنها هذه القوات للمسجد الأقصى.

انظر ايضاً

عبد اللهيان: استمرار الإبادة الجماعية في غزة يدق ناقوس الخطر

طهران-سانا أدان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بشدة الإجراءات التي يتبعها الكيان الصهيوني …