الشريط الإخباري

بوتين: على الدول احترام مصالح روسيا وعدم التدخل في شؤونها

موسكو-سانا
أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن تأخذ البلدان الأخرى المصالح الوطنية الروسية بعين الاعتبار وتحل القضايا المعلقة بالطرق القانونية.
وذكر موقع روسيا اليوم أن الرئيس بوتين أكد في اجتماع مجلس الأمن الروسي عدم وجود أي تهديد عسكري أو تهديد لسيادة ووحدة أراضي روسيا اليوم مشيرا إلى أن ضمان ذلك هو التوازن الاستراتيجي للقوى في العالم.
وشدد بوتين على أن روسيا تلتزم بحزم بالأعراف الدولية وبتعهداتها أمام الشركاء وأن سيناريو الثورات الملونة في روسيا لن يحدث رغم وجود محاولات خارجية لزعزعة الوضع وانه ما من شك في ان هذه الأساليب لن تمر في روسيا لان شعب روسيا لن يسمح بذلك.
واشار بوتين الى أن محاولات زعزعة الوضع الاجتماعي السياسي تتواصل من الخارج لجعل روسيا سهلة الانقياد على الساحة الدولية وان قوات الناتو تعزز وجودها في بلدان شرق أوروبا بشكل استعراضي وفي مياه البحر الأسود والبلطيق وأن منظومة الدرع الصاروخية تقترب من الحدود الروسية موضحا ان بلاده سترد بشكل متكافئ ومتناسب مع اقتراب البنى التحتية للناتو من حدودها ولن يترك نشر الدرع الصاروخية وزيادة ترسانة الأسلحة الاستراتيجية عالية الدقة دون رد.
واشار بوتين الى انهم يقولون لنا إن منظومة الدرع هي منظومة دفاعية وهذا غير صحيح لانها منظومة هجومية وجزء من المنظومة الهجومية للولايات المتحدة في الخارج.
يذكر أن وزارة الخارجية الروسية أكدت مرارا أن لغة العقوبات لا تأتي إلا بنتائج عكسية لجميع الاطراف ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على الاقتصادات الاوروبية.