الشريط الإخباري

افتتاح فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمشروع شغف الثقافي بالسويداء

السويداء-سانا

افتتح اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمشروع شغف الثقافي حيث تضمنت فعاليات اليوم الأول افتتاح معرض الكتاب التبادلي “كتابك القديم هو كتابي الجديد” وفعالية القارئ الصغير.

وبينت المشرفة التنفيذية على المشروع رشا اللحام في تصريح لمراسل سانا أنه بلغ عدد الكتب التي يضمها معرض الكتاب التبادلي نحو أربعة آلاف كتاب تنوعت عناوينها بين الأدب والفن والفلسفة والتاريخ والسياسة وقصص الأطفال مشيرة إلى الجهود المبذولة من قبل مديرية ثقافة السويداء للارتقاء بمستوى معرض الكتاب التبادل.

وأوضحت اللحام أن فعالية القارئ الصغير التي تستمر إلى يوم الخميس القادم يشارك فيها نحو ستين طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاما وهي عبارة عن برنامج تفاعلي يتضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية وجلسات قراءة تفاعلية وعروض أفلام وورشة أشغال يدوية وكتابية ومسابقة ثقافية وعروضا مسرحية.

وتضم فعاليات مشروع شغف الثقافي في دورته الحالية أيضا فعاليات ورشة شغف للكتابة المسرحية والعازف الصغير والرسام الصغير وعرض حكواتي شغف وفيلما سينمائيا بعنوان نظرية كل شيء وأمسية موسيقية تحييها مجموعة من طلاب معهد فريد الأطرش للموسيقا بإشراف إبراهيم قطيش وأمسية شعرية لمجموعة من الأطفال الموهوبين بإشراف ومشاركة خلدون عزام.

يشار إلى أن مشروع شغف الثقافي الشهري انطلق بالسويداء في تموز عام 2013 بهدف تشجيع الحالة التفاعلية في تبادل الثقافة واكتشاف الطاقات الإبداعية.

ريم أبو ترابي

انظر ايضاً

(شغف).. مشروع مجتمعي يستهدف الأطفال واليافعين

حمص-سانا بهمة 85 متطوعاً ومتطوعة انطلق قبل أيام قليلة في حمص مشروع “شغف” الذي تنفذه …