الشريط الإخباري

تظاهر آلاف اللبنانيين وسط بيروت للمطالبة بمحاربة الفساد

بيروت-سانا

تظاهر آلاف اللبنانيين مجددا مساء اليوم في ساحة الشهداء بالعاصمة بيروت للمطالبة بمحاربة الفساد وإيجاد حلول للمشكلات اليومية التي يعاني منها المواطنون اللبنانيون.

وأكد المتظاهرون الذين جاؤوا من جميع المناطق اللبنانية تلبية لدعوة حملتي بدنا نحاسب وطلعت ريحتكم وتجمع أعضاء هيئة التنسيق النقابية ورابطة موظفي الادارة العامة مطالبهم بـ “محاكمة الفاسدين وأولئك الذين أطلقوا النار على المتظاهرين في تظاهرات 22 آب الماضي وما بعده ومحاكمة المسؤولين عن تراكم النفايات في شوارع البلاد”.

وحمل المتظاهرون لافتات تتضمن سلسلة مطالب أبرزها حل مشكلة النفايات وإصدار قوانين جديدة منها قانون انتخابي على أساس النسبية وقانون إيجارات عادل وانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

بعد ذلك توجه المتظاهرون الى ساحة رياض الصلح حيث تقع وزارة البيئة تضامنا مع المضربين عن الطعام منذ ثمانية ايام أمام الوزارة.

وكان عشرات المتظاهرين اللبنانيين من حملة بدنا نحاسب وطلعت ريحتكم اقتحموا مطلع الشهر الجاري مبنى وزارة البيئة منهين مهلة حددوها لتصعيد تحركهم في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم وأطلق المتظاهرون الذين تمكنوا من الوصول إلى الطابق الذي يضم مكتب وزير البيئة محمد المشنوق هتافات ضده وطالبوا برحيله على خلفية الفساد وفشله في ايجاد مخرج للنفايات التي تملأ شوارع بيروت.

انظر ايضاً

لبنان يقدم شكوى ضد الكيان الإسرائيلي لتشويشه على أنظمة الملاحة بمطار بيروت الدولي

بيروت-سانا طلبت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة