الشريط الإخباري

الهلال: دور المجتمع الأهلي في روسيا تجاه سورية لا يقل أهمية عن الدور الرسمي

دمشق-سانا

أكد الامين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أن الدور الذي قام به المجتمع الأهلي والأحزاب السياسية في روسيا وما قدموه تجاه الشعب السوري خلال الأعوام الخمسة من الحرب عليه لا يقل أهمية عن الدور الرسمي لقيادة وحكومة روسيا والذي يحظى بتقدير واحترام الشعب السوري وحكومته.

وأشار الهلال خلال لقائه اليوم وفد جمعية صندوق التراث الروحي للقديس بولس الروسية الى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين وإلى ما قامت به روسيا على مر العقود الماضية ووقوفها إلى جانب سورية ولا سيما فيما تتعرض له من حرب ظالمة ودفاعها عنها في المحافل الدولية وذلك انطلاقا من احترامها على الدوام للسيادة الوطنية للدول والقانون الدولي.160

وتطرق الهلال إلى الدور الكبير الذي يقوم به المجتمع الأهلي في سورية كشريك حقيقي في عملية البناء مبينا أن الاتحاد العام النسائي يلقى كل الدعم ويقوم بدور كبير داعيا إلى ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين المجتمع الأهلي في البلدين.

ونوه الهلال بالمواقف الإنسانية للجمعية وأعمالها الخيرية ومناهضتها للعنف بكل اشكاله ورفضها التدخل في شؤون الغير مؤكدا أن هذه الصفات التي تتحلى بها الجمعية تحملها أغلبية منظمات المجتمع الأهلي والشعب الروسي.

بدورها أكدت رئيسة الوفد لانتسيفا فالانتينا أهمية هذه الزيارة التي سبقها العديد من الزيارات وقالت “في كل زيارة نلمس 170

تحسنا يطرأ على مختلف الصعد والمرأة الروسية والشعب الروسي مع المرأة والشعب السوري وهما على ثقة كبيرة بقدرة هذا الشعب على الانتصار”.

وكان الوفد وصل إلى دمشق أمس في زيارة تستغرق ستة أيام تتضمن لقاءات مع شخصيات سياسية ودينية إضافة إلى زيارة مراكز الإقامة المؤقتة.

انظر ايضاً

الهلال يبحث مع نائب رئيس مجلس الدوما الروسي تعزيز التقارب البرلماني والتعاون مع حزب روسيا الموحدة

دمشق-سانا بحث الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال مع نائب رئيس …