الشريط الإخباري

مطالبات بإحداث مشفى جامعي وإقامة دورات مجانية لرفع مستوى الطلبة بحمص

حمص – سانا

طالبت الكوادر العاملة في جامعة البعث واتحاد الطلبة بحمص بتوفير الإمكانات اللازمة للارتقاء بالمستوى العلمي للجامعة ورفدها بالكوادر اللازمة وتطوير المناهج وربطها بسوق العمل بما يسهم في خلق فرص عمل مؤهلة قادرة على الانخراط بهذا السوق.

وخلال لقاء مع عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفى طالبوا بإلغاء الامتحان الوطني للكليات العلمية ودعم الجهود لإنشاء المشفى الجامعي وإقامة دورات مجانية لرفع مستوى الطلبة في السنوات الدراسية وافتتاح السنة التحضيرية لكل الاختصاصات العلمية.

بدوره لفت الشوفي إلى دور الجامعات في المرحلة القادمة لمواجهة المعركة الفكرية التي تستهدف الأجيال الشابة والمساهمة في عملية البناء الصحيح للإنسان مؤكدا ضرورة تكثيف إقامة الفعاليات القادرة على تحصين جيل الشباب وتعزيز ثقافتهم الوطنية معربا عن تقديره لجهود كوادر جامعة البعث واستمرارهم بالعمل رغم كل تحديات الأزمة.

بدوره بين أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى أن جامعة البعث شكلت الحاضنة الوطنية بامتياز في مدينة حمص واستقبلت المديريات والمؤسسات من خارج الجامعة لضمان استمرار عجلة الحياة في المدينة.

من جانبه قال رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح “أن العمل لافتتاح المشفى الجامعي مستمر وقريبا سيتم وضع حجر الأساس له” مؤكدا أن الجامعة لا تتدخر جهدا في العمل على أي شيء يعود بالفائدة على الطلبة والمجتمع .

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات محكمة عالمياً

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم 92 من باحثيها لنشرهم أبحاثاً علمية في مجلات