الشريط الإخباري

المطران حنا:نصلي دوما لأجل سورية وإفشال مخطط تقسيمها

القدس المحتلة -سانا

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس أن “سورية تحمل اليوم صليب آلامها ومعاناتها وجراحها على رجاء القيامة وانتصارها على الشر”.

وأضاف المطران حنا لدى استقباله اليوم وفدا من أبناء الجالية العربية السورية المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية..”قلوبنا مع سورية الجريحة التي تستهدف بأبشع الوسائل الهمجية إمعانا في تخريب وتدمير هذا البلد الجميل حيث أن أعداء الأمة يستهدفون كل ما هو جميل وما هو حضاري في هذه المنطقة”.

وخاطب المطران حنا المغتربين بالقول.. “إنكم تعيشون في أمريكا التي هاجرتم إليها منذ سنوات طويلة ولكنني أعلم علم اليقين أنكم مع بلدكم في معاناته وفي محنته فلا يمكن لأي سوري وطني أن يرضى وأن يقبل بما يحدث في سورية من محاولة هادفة لحرق الأخضر واليابس تحت مسميات باطلة كالربيع العربي وغيرها من المسميات الكاذبة التي لا تمت إلى الواقع بشيء”.

ووجه المطران حنا “تحية لكل سوري شريف ولكل من يسعون من أجل السلام في سورية” وقال.. “لن تموت سورية ولن تركع وستبقى قوية بأبنائها ومحبيها وما أكثرهم”.

وأعرب المطران حنا عن “ألمه وحزنه الكبيرين” لما حدث وما يحدث في سورية من مخططات ومؤامرات تستهدف هذا البلد بتاريخه وحضارته وإنسانه ووحدة أبنائه موضحا أننا نصلي دوما من أجل سورية ومن أجل سلامها ومن أجل إفشال هذا المخطط الهادف إلى تقسيمها وتدميرها.
وشكر أعضاء الوفد المطران حنا على استقباله وعلى كلماته وعلى دفاعه الدائم عن سورية.

وقدم المطران حنا خلال استقباله أبناء الجالية في كنيسة القيامة في القدس المحتلة بعض الشروحات والتوضيحات حول أهمية هذه الكنيسة كما زاروا كاتدرائية مار يعقوب وعددا من المعالم الدينية والتاريخية في المدينة المقدسة.

وتوجه الوفد بعدها الى بيت لحم لزيارة كنيسة بيت لحم والمشاركة في القداس الذي سيقيمه المطران حنا في كنيسة القيامة يوم غد.

انظر ايضاً

المطران حنا لـ سانا: الغرب يدعي دفاعه عن حقوق الإنسان ويتجاهل ذلك عندما يتعلق الأمر بالشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا طالب المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المجتمع الدولي بوقف …