الشريط الإخباري

التسجيل لاختبار التقدم لامتحانات الثانوية العامة “دراسة حرة” ابتداء من 8 أيلول

دمشق-سانا

حددت وزارة التربية اليوم موعد التسجيل لاختبار الترشح للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2016 بين 8 أيلول الجاري و 8 تشرين الأول القادم.

وحسب تعميم لها تلقت سانا نسخة منه حددت الوزارة الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت الواقع في 17 تشرين الأول موعد الامتحان في المراكز المعتمدة من قبل مديريات التربية ولمدة ثلاث ساعات وفي جميع المواد المقررة لكل فرع.

وبينت الوزارة أنه يقبل في التقدم لاختبارات الترشح كل من مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل أو تجاوز عمره الثامنة عشرة ولم يمض ثلاث سنوات على حصوله على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية ومن مواليد 29-5-1998 وما قبل.

وتجري مديريات التربية الاختبارات في مراكز المدن حصرا ويلغى تسجيل كل طالب تقدم بطلبي تسجيل للاختبار في محافظة واحدة أو عدة محافظات ويقبل تسجيل الطلاب في محافظة القنيطرة لأبناء المحافظة حصرا أو من مواليد القنيطرة أو ما يثبت عمل الطالب أو ولي أمره بالقطاع العام فيها.

وكانت وزارة التربية أجرت نهاية شهر كانون الثاني الماضي اختبارات القبول للراغبين بالتقدم لامتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بصفة دراسة حرة لدورة عام 2015 وبلغ عدد المسجلين للاختبار في جميع المحافظات 47704 طلاب وطالبات منهم 40169 في الفرع الأدبي و7535 في الفرع العلمي.

انظر ايضاً

أكثر من 50 ألف طالب وطالبة تقدموا لاختبار الترشح لامتحانات الثانوية العامة لدورة 2023

محافظات-سانا تقدم أكثر من 50 ألف طالب وطالبة اليوم لاختبارات الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة …