الشريط الإخباري

الجيش يقضي على أكثر من 64 إرهابيا بريف إدلب.. الطيران الحربي يدمر آليات لإرهابيي “داعش” بمحيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي-فيديو

محافظات-سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو عشرات الآليات والعربات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والتنظيمات المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وقضت على أكثر من 64 من أفرادها على الاقل خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة الليلة الماضية واليوم على أوكارها وتجمعاتها في محيط بلدة الفوعة وريف إدلب.

ففي ريف إدلب الشمالي الشرقي قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “الطيران الحربي نفذ غارات مكثفة على تجمعات وأوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في بلدات الصواغية وبنش وكللي وجنوب زردنا ومحيط بلدة الفوعة”.

وأكد المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير عربة وعدة آليات ومرابض هاون كان إرهابيو “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” يستخدمونها في استهداف بلدتي كفريا والفوعة حيث ارتقى ستة شهداء أمس جراء سقوط عشرات القذائف الصاروخية.

وأفادت مصادر ميدانية “بمقتل 12 إرهابيا على الأقل خلال الغارات من بينهم علي الزعرور”.

وكانت مجموعات الدفاع الشعبية في بلدتي الفوعة وكفريا دمرت أمس آلية ثقيلة لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” على محور قرية الصواغية المتاخمة لبلدة الفوعة من الجهة الشمالية الشرقية.

وفي ريف إدلب الجنوبي أشار المصدر العسكري إلى “سقوط العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” بين قتيل ومصاب وتدمير عدد كبير من الآليات المحملة بالذخيرة والعربات المزود بعضها برشاشات وكميات من الاسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم فى ضربات لسلاح الجو على تجمعاتهم في معراتا وشمال كرسعة ومعرشورين ومعرة النعمان ومحيطها ومعرشمارين والموزرة وجنوب بسامس وخان شيخون ومحمبل”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي “نفذ غارات مكثفة على تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” في سلة الزهور وكنصفرة ومحيطها والقرقور وشيرمغار بريف إدلب الجنوبي الغربي أسفرت عن القضاء على عدد منهم وتدمير آليات واسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وإلى الجنوب الشرقي من مدينة إدلب بنحو 50 كم بين المصدر أن “الضربات الجوية على أوكار التنظيمات الارهابية في قرية العنقية وبلدة ابو الضهور أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم محمد عز الدين مما يسمى “فيلق الشام”.

في هذه الأثناء أكدت مصادر ميدانية لـ سانا “مقتل الإرهابي اليمني أبو الليث وعلاء الحسين من متزعمي “جبهة النصرة” خلال عملية دقيقة على أحد أوكارهم على الطرف الشمالي الشرقي لسهل الغاب.

وأشارت المصادر إلى تدمير وكر لمتزعمي التنظيمات الإرهابية في بلدة خان السبل بريف اريحا خلال عملية للجيش الليلة الماضية أسفرت أيضا عن مقتل ما لا يقل عن 50 إرهابيا وإصابة 70 آخرين.

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ومقتل عدد من الارهابيين في محمبل وكفرنبل وسراقب وطعوم والترعة واورم الجوز وكفر عويد وبسامس وحميمات ومنطقة أبو الضهور وتفتناز ومعرتمصرين ورام حمدان.

الجيش يكثف عملياته على إرهابيي “جيش الفتح” ويقضي على العديد من أفراده بريف حماة الشمالي الغربي

وكثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رماياتها النارية على أوكار التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش نفذت سلسلة من الضربات الدقيقة على أوكار ونقاط تحرك التنظيمات التكفيرية في “تل زجرم والعنكاوي والزيارة والمنصورة” قرب الحدود الادارية لمحافظة إدلب.

وأفاد المصدر بأن الضربات “أسفرت عن إيقاع العديد من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخيرة وآليات لهم مزودة برشاشات مختلفة”.

وكان سلاح الجو أمس دمر في ضربات جوية أوكارا لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في المنصورة وتل واسط والحواش وقضى على العديد من أفراد التنظيم المتطرف.

تدمير مستودع ذخيرة للإرهابيين والقضاء على 3 متزعمين بالغوطة الشرقية والزبداني

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم على إرهابيين بينهم مغربي ولبناني خلال عمليات نفذتها اليوم على أوكار “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” في الغوطة الشرقية ومدينة الزبداني شمال غرب دمشق بنحو 45 كم.

ففي الغوطة الشرقية قالت مصادر ميدانية لمراسلة سانا أن وحدة من الجيش دمرت مستودع ذخيرة لإرهابيي “جبهة النصرة” في قرية مديرا وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم “عبد الستار الصياد ومصطفى الزعيم وفيصل خيطو وبرهان الطيب وسليمان النجار”.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الجيش ضد أوكار ما يسمى “جيش الإسلام” المرتبط بنظام آل سعود الوهابي في مزارع قرية حمورية أسفرت عن مقتل الإرهابيين “وجيه كسواني وزياد الزعبي وفراس محراك وحسين طعمة”.

وفي بلدة عربين سقط عدد من إرهابيي “جيش الإسلام” قتلى من بينهم المغربي “الهادي البركة واللبناني محفوظ جعارة وصلاح الزمام وطارق الهندي ومحمود طالب ونعيم الناشف” في عملية دقيقة لوحدة من الجيش نجم عنها أيضا تدمير 4 آليات مزودة برشاشات ثقيلة.

وكانت عمليات الجيش أمس في الغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل أكثر من 14 إرهابيا مما يسمى “جيش الإسلام وفجر الأمة أحدهم سلطان الراجحي” من الجنسية السعودية.

وفي مدينة الزبداني أسفرت عمليات الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية عن مقتل ثلاثة من متزعمي المجموعات الإرهابية هم “راكان دياب ومالك عواد ومصعب عواد إضافة إلى ربيع عباس وعلي سماحة ومحمد محمود وقصي عوض”.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة أحكمت أمس سيطرتها على حي الجسر والشارع الرئيسي في الحي الغربي ومدرسة الشريف الإدريسي وسط مدينة الزبداني.

وحدة من الجيش تقضي على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” في قرية القصر بريف السويداء

وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف السويداء الشمالي الشرقي نفذت صباح اليوم عملية على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” في قرية القصر شمال شرق السويداء بنحو 60 كم.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن العملية أسفرت عن مقتل “كامل أفراد المجموعة وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وتعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على ضرب أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية القصر على أطراف البادية السورية وإحباط محاولات اعتداءاتهم على أهالي القرى المجاورة تحت ذرائع وأفكار ظلامية تكفيرية.

تدمير أوكار لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل 13 من أفرادها في الرستن

دك سلاح الجو في الجيش العربي السوري بضربات مكثفة اليوم أوكارا وتجمعات لارهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا بأن غارات الطيران “أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم في مدينة القريتين” على أطراف البادية شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

ودمرت وحدة من الجيش أمس سيارتين بمن فيهما من إرهابيين وأسلحة لتنظيم “داعش” في مزارع صليبة غرب مفرق مدينة القريتين حيث ارتكب التنظيم المتطرف أبشع الجرائم بحق أهالي المدينة وهجر معظم من تبقى منهم وسرق ممتلكاتهم ودمر دير مار اليان فيها تحت ذرائع وحجج تتنافى مع القيم الانسانية والديانات السماوية.

ولفت المصدر العسكري إلى “ايقاع عدد من إرهابيى “داعش” التكفيريين قتلى ومصابين وتدمير عتادهم الحربي وأسلحتهم في ضربات جوية على تجمعاتهم ومحاور تنقلهم في قرى أم الريش والسلطانية ورسم الأرنب والتويني” في ناحية جب الجراح.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “أحبطت هجوما شنه إرهابيون من تنظيم “داعش” على النقاط العسكرية في منطقة المقالع “شمال غرب مدينة تدمر بنحو” 10 كم.

وأكد المصدر سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين وتدمير آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى تهجير أهالي القرى والبلدات المنتشرة فى بعض مناطق البادية السورية ويعتدى على أهلها ويرتكب المجازر بحقهم ويعمل على سرقة النفط والاثار والاعتداء على المواقع الأثرية وكان آخرها أمس الأول حيث دمر أجزاء كبيرة من معبد بل الأثرى في مدينة تدمر الأمر الذى اعتبرته منظمة اليونيسكو جريمة لا تغتفر بحق الحضارة الإنسانية.

وفي ريف حمص الشمالي حيث ينتشر إرهابيون أغلبيتهم مما يسمى “فيلق حمص” و”كتائب الفاروق” المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” نفذت وحدات من الجيش بعد ظهر اليوم عمليات متلاحقة على بؤرهم في مدينة الرستن.

ولفت المصدر العسكري إلى أن “العمليات أصابت أهدافها المحددة بدقة وأسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وفي الريف الشمالي أفاد المصدر العسكري “بسقوط عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في ضربة لوحدة من الجيش على أوكارهم في قرية الغنطو وتدمير سيارة تقل إرهابيين في محيط قرية كفرنان” في ناحية تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل 13 من أفرادها في الرستن من بينهم عامر السلمون ويوسف الزكريا وتكبدها خسائر كبيرة بالعتاد والذخيرة.

القضاء على إرهابيين أتراك وسعوديين من “جبهة النصرة” في ريف اللاذقية الشمالي

إلى ذلك قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف اللاذقية الشمالي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبإسناد جوي على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” بعضهم من جنسيات سعودية وتركية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم غارات على أوكار وطرق إمداد إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية القادمة من تركيا في قرية وادي باصور التابعة لناحية كنسبا”.

وأكد المصدر “مقتل عدد كبير من الإرهابيين في الغارات من بينهم /أمير في جبهة النصرة/ سعودي الجنسية وثلاثة إرهابيين من الجنسية التركية وتدمير أسلحة وعتاد حربي لهم”.

إلى ذلك أشارت مصادر أهلية في المنطقة إلى أن حالة من التخبط والفوضى تعم صفوف التنظيمات الإرهابية في بلدة كنسبا ومحيطها بعد مقتل العديد من متزعميها خلال الساعات القليلة الماضية.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “قضت في عملية نوعية على مجموعة إرهابية ودمرت لها عربة بي ام بي و4 رشاشات ثقيلة ومدفع ب 10 في قرية جب الأحمر قرب الحدود الإدارية بين اللاذقية وحماة.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على أكثر من 25 إرهابيا في جبل الغدر واستراحة الفرلق بالتزامن مع إيقاع سلاح الجو قتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية خلال ضربات على أوكارهم في ناحية كنسبا وسلمى وقريتي المارونيات والقساطل من بينهم 9 إرهابيين يحملون الجنسية الشيشانية وفرار 25 إرهابيا من الجنسية الشيشانية كانوا يتحصنون في قرية اليعقوبية باتجاه الأراضي التركية.

الطيران الحربي يقضي على تجمعات لإرهابيي “داعش” بمحيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي

وسقط عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكارهم ونقاط تجمعهم في محيط الكلية الجوية شرق مدينة حلب بنحو 40 كم.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي “نفذ عند ظهر اليوم غارات على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية”.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات للارهابيين التكفيريين والقضاء على أعداد منهم” وذلك بعد أقل من 24 ساعة على مقتل العديد من إرهابيي “داعش” خلال غارات جوية في محيط الكلية.

وتكبد تنظيم “داعش” خلال الأيام الماضية خسائر كبيرة في عمليات لوحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو على أوكارهم ومحاور إمدادهم وتحركهم في ريف حلب الشرقي وخاصة محيط الكلية الجوية التي تسطر حاميتها ملاحم بطولية في التصدي لاعتداءات التنظيم التكفيري على الكلية في محاولة يائسة لكسر صمودهم ورفع معنويات إرهابييه.

انظر ايضاً

قاذفات روسية وصينية تنفذ دوريات فوق المحيط الهادئ

موسكو-سانا نفذت قاذفات استراتيجية روسية وصينية دوريات مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي بهدف تنمية …