حسون: المؤامرة على سورية تستهدف القيم الأخلاقية والإنسانية لمصلحة أعدائها

دمشق-سانا

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن سورية مستهدفة بسبب قرارها الوطني السيادي المستقل لافتا إلى أن المؤامرة التي تتعرض لها تستهدف القيم الروحية والأخلاقية والإنسانية لمصلحة أعدائها.

وأشار سماحته خلال لقائه وفدا من الناشطين السياسيين البلجيكيين والهولنديين يزور سورية حاليا إلى أهمية زيارة هذه الوفود لنقل الصورة وتوضيح حقيقة ما يجري في سورية من أحداث في ظل تنامي دور الإعلام المضلل الذي يستهدفها بهدف ثنيها عن مواقفها المبدئية الثابتة.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد انهم سيعملون على نقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع في سورية وما تتعرض له من ارهاب منظم من قبل الجماعات الارهابية المتطرفة وداعميها من الحكومات الاقليمية والغربية مشيرين إلى أن هدف زيارتهم هو التأكيد على الوقوف الى جانب الشعب السوري.

كما التقى المفتي حسون اليوم ايضا أعضاء مجلس إدارة صندوق “حياة” لدعم اطفال سورية والذي يديره عدد من اعضاء الجالية السورية في روسيا الاتحادية.

وأكد سماحة المفتي العام للجمهورية خلال اللقاء أن ما يجري في سورية اليوم هو ضريبة تدفعها جراء مواقفها مبينا أن أصحاب الفكر المتطرف “لا علاقة لهم بالإسلام الذي يحملون شعاره وإنما دجنت أفكارهم على أنهم فقط المسلمون وغيرهم الكافرون”.

وتمنى المفتى لاعضاء صندوق “حياة” وللجالية السورية في روسيا التوفيق في عملهم الوطني والخيري كونهم يقفون مع ابناء بلدهم في حربهم ضد الارهاب.

ولفت الفنان التشكيلي محمحلياتعبد السلام المنسق الفني للصندوق الى استمرار دعم صندوق “حياة” لأطفال سورية مبينا ما تم تقديمه خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع الجهات الحكومية السورية ومنها وزارتا الخارجية والشؤون الاجتماعية.

وأشار إلى قيام إدارة الصندوق بتنظيم معارض لوحات للأطفال في روسيا وسورية تحت عنوان “المتحف السوري المتجول” حيث اقيمت عدة معارض في المراكز الثقافية في عدد من المدن في روسيا وبيلاروس والغاية من ذلك تكريم افضل عشر لوحات ماديا ومعنويا فضلا عن تحفيز روح الابداع عند الطفل السوري.

وأعربت رشا أبو رافع ممثلة صندوق “حياة” لدعم الأطفال في سورية عن شكرها لما تقدمه المؤسسات الحكومية في الوطن من تسهيلات إضافة إلى دعم سماحة المفتي للعمل الخيري الذي يقوم به الصندوق.

المطران قواق: ما يتعرض له الشعب السوري إرهاب منظم تسعى من خلاله قوى التطرف والظلام للنيل من سورية

وخلال لقائه الوفد في مقر بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس بدمشق أكد المعاون البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس المطران جان قواق أن ما يتعرض له الشعب السوري إرهاب منظم تسعى من خلاله قوى التطرف والظلام للنيل من سورية ومواقفها الوطنية.

1

وقال المطران قواق “إن روح المحبة والتآخي والوحدة الوطنية التي تربط أبناء العائلة السورية الواحدة تشكل الحصن المنيع الذي يحمي ويصون الوطن” مؤكدا تمسك أبناء سورية مسلمين ومسيحيين بتراب الوطن.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد أنهم سينقلون الصورة الحقيقية لما يحدث في سورية بعدما لمسوا خلال زيارتهم “الكذب والافتراء الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية من تزوير للحقائق”.

انظر ايضاً

حسون لـ وفد برازيلي: الإرهاب الذي يستهدف سورية يشكل تهديدا للعالم أجمع

دمشق-سانا حذر سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون خلال لقائه اليوم السيناتور …