الشريط الإخباري

الحشد الشعبي العراقي يحرر قريتين من إرهابيي داعش

بغداد-سانا

أعلن الحشد الشعبي العراقي تحرير قريتين من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير مستودع للعبوات الناسفة غرب سامراء في محافظة صلاح الدين.

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي عن بيان لفريق الإعلام الحربي التابع للحشد الشعبي “إن قوات الحشد الشعبي حررت قريتي حجي حسين وابراهيم العطا خلف خط اللاين غرب سامراء من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي ودمرت مخبأ للعبوات الناسفة اثناء تقدمها في قرية أم الطوس غرب سامراء”.

وأشار البيان إلى أن طيران الجيش العراقي دمر سيارتين مفخختين حاولتا استهداف القوات الأمنية في خط الصد في قاطع الخالدية في الأنبار ووكرا وورشة لصناعة العبوات الناسفة في قرية الشكرا التابعة لقضاء الشرقاط بصلاح الدين.

من جانبه أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت تدمير سيارة مسلحة في منطقة حصيبة الشرقية بالرمادي ومقتل من فيها ومعالجة 5 مخابئ مفخخة في الرمادي وسامراء.

وكان الطيران الحربي العراقي شن أمس سلسلة غارات على مواقع إرهابيي تنظيم “داعش” شمال قضاء بيجى فى محافظة صلاح الدين وقضى على 15 منهم ودمر عربتين مفخختين.

مقتل43 إرهابيا من داعش في قصف جوي على مقر لهم بمحافظة الأنبار

إلى ذلك قتل 43 إرهابيا من تنظيم داعش بينهم جنسيات عربية وأجنبية في قصف جوي على مقر لهم في منطقة جويبة شرق مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار ابراهيم الفهداوي إن “القصف استهدف منزلا كان يستضيف اجتماعا للإرهابيين بناء على معلومات استخباراتية دقيقة”.

من جهته أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء علي دبعون تدمير معمل لتفخيخ السيارات في القرية العصرية شمال غربي مدينة الرمادي وقتل عدد من ارهابيي تنظيم داعش الموجودين فيه.

وأعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى مقتل إرهابي من داعش واعتقال 3 آخرين بعملية عسكرية في محيط حوض امام ويس شمال شرق مدينة بعقوبة.

وكشف مصدر محلي في محافظة صلاح الدين أن تنظيم داعش أعدم 3 أشخاص في قضاء الشرقاط بحجة تهريب عوائل الى خارج القضاء.

من جهة أخرى أصيب 3 عراقيين بجروح من جراء انفجار ارهابي بعبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الشارع العام بمنطقة الراشدية شمال بغداد.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.