الشريط الإخباري

ميسي المرشح الأقوى لحصد لقب أفضل لاعب اوروبي في الموسم الماضي

موناكو-فرنسا-سانا

يعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم على هامش قرعة دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا عن جائزة أفضل لاعب أوروبي في الموسم الماضي وسط منافسة بين ليونيل ميسي ولويس سواريز نجمي برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم ريا ل مدريد.

وتبدو الأمور شبه محسومة فلا يختلف اثنان على أن ليونيل ميسي هو المرشح الأقوى للفوز بهذه الجائزة التي انطلقت منذ عام 2011 لأنه قدم كل شيء هذا الموسم سواء من خلال قيادة برشلونة للفوز بدوري ابطال اوروبا بعد أداء أكثر من رائع وخاصة أمام بايرن ميونيخ في نصف النهائي فضلا عن أرقامه في البطولة خير دليل على أحقيته حيث سجل 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة أي أنه أسهم في نصف أهداف فريقه في البطولة التي بلغت 31 هدفا.

وعلى المستوى الأوروبي نجح هدفا ميسي في ترجيح كفة برشلونة للفوز بكأس السوبر الإسباني على حساب اشبيلية في المواجهة التي انتهت 5-4 كما أسهم ميسي محليا في تتويج فريقه بلقب الدوري بعدما أحرز 43 هدفا ومرر 18 تمريرة حاسمة وسيكون من الصعب منح الجائزة لنجم آخر بعد كل هذه المساهمات.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي هو أول من فاز بالجائزة وفي حالة فوزه بها اليوم سيكون أول لاعب يفوز بها مرتين.

يأتي هذا في وقت يقف فيه النجم الأورغواياني لويس سواريز على مقربة من زميله ميسي في برشلونة لكن بمساهمات أقل وإن كانت أهدافه حاسمة للغاية سواء أمام ريال مدريد او في دوري الأبطال وخاصة في نهائي البطولة أمام يوفنتوس.

ففي الدوري الإسباني سجل لويس سواريز 16 هدفا أهمها الذي أهدى به الفوز لبرشلونة 2-1 على الغريم التقليدي ريال مدريد وحسم به سباق اللقب بنسبة سبعين بالمئة إضافة إلى منحه 14 تمريرة حاسمة لزملائه أما في دوري أبطال أوروبا فظهرت بصمة سواريز في ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان بتسجيله ثنائية ومنحه التقدم بنتيجة 2-1 في نهائي المسابقة أمام يوفنتوس الإيطالي.

بينما يقف المرشح الثالث كريستيانو رونالدو بعيدا عن المنافسة بعد موسم مخيب لريا ل مدريد وإن كان النجم البرتغالي نجح في الحصول على لقب هداف الدوري الإسباني برصيد 48 هدفا لكنه فشل في قيادة فريقه نحو الألقاب إذ اكتفى ريال مدريد بوصافة الدوري الإسباني وخرج من ربع نهائي الكأس أمام أتلتيكو مدريد وتخلى عن لقب دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام يوفنتوس في نصف النهائي.

انظر ايضاً

ميسي يوقع عقداً مع إنتر ميامي الأمريكي حتى نهاية 2025

واشنطن-سانا وقع نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقداً مع فريق كرة القدم الأمريكي إنتر …