الشريط الإخباري

48 ألف طن مخزون الأقماح في صوامع الحسكة واستمرار عمليات الغربلة

الحسكة-سانا

بلغ إجمالي الكميات المخزنة من القمح لدى فرع الصوامع في الحسكة 48 ألف طن موزعة إلى  26 ألف طن في صومعة الحسكة و22 ألف طن في صومعة القامشلي.

وبين مدير فرع الصوامع في المنطقة الشرقية المهندس طلال أمين لمراسل سانا اليوم أن الفراغات الموجودة في الصومعتين تبلغ 148 ألف طن لافتا إلى أن الفرع غربل منذ بداية العام الجاري لتاريخه 42 ألفا و700 طن من القمح المخصص للمطاحن وان الصومعتين في حالة فنية جيدة وقادرتان على استلام كميات إضافية لملء الفراغات في أي وقت.

يذكر أن صوامع الحسكة تعمل على تزويد فرع المطاحن بكميات يومية من القمح الجاهز للطحن حسب حاجة الفرع.

وفي السياق ذاته وصل إجمالي كمية الحبوب المسوقة إلى مركزي الثروة الحيوانية وجرمز في مدينة القامشلي منذ بدء عمليات التسويق حتى اليوم إلى 304 آلاف طن من محصول القمح ونحو 93 ألف طن للشعير.

وأشار رئيس قسم التسويق في فرع حبوب القامشلي المهندس عبيدة علي  لمراسل سانا أن “عمليات الاستلام تسير بوتيرة عالية” بالنسبة لموسم الشعير خاصة بعد موافقة الحكومة على تسويق المحصول بموجب البطاقة الشخصية حيث تصل الطاقة التسويقية إلى نحو 1500 طن يوميا.

وبلغت المساحة المزروعة بالقمح في الحسكة الموسم الحالي نحو 269 الف هكتار منها 154 الف هكتار مرويا وبالشعير720ر20 هكتارا المروي منها 19715 هكتارا.

وكانت محافظة الحسكة استلمت في 20 آب الجاري الدفعة السابقة من قيم محصولي القمح والشعير المسوقين لمكاتب الشراء التابعة لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في المحافظة وقيمتها نحو 5ر1 مليار ليرة ليتم توزيعها على فروع المصارف ومنها للفلاحون.

انظر ايضاً

مخزون فرع صوامع الحسكة من الأقماح يصل إلى 13 ألف طن

الحسكة ودرعا-سانا بلغ مخزون صوامع محافظة الحسكة من الأقماح 13 ألف طن منها 4500 طن …