الشريط الإخباري

نحو 95 ألف طالب يبدؤون التقدم لامتحانات الدورة الإضافية في جامعة البعث بحمص

حمص-سانا

بدأت في جامعة البعث بحمص اليوم امتحانات الدورة الإضافية لمختلف الكليات وتستمر حتى التاسع من الشهر القادم.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح  في تصريح لمراسلة سانا تأمين مستلزمات الامتحانات والأجواء المريحة للطلاب بما يمكنهم من تحقيق افضل النتائج.

ولفت صبح إلى ضرورة تحقيق الموضوعية والشمولية في الأسئلة الامتحانية وان تتناسب مع مدة الامتحان إضافة إلى نشر التعليمات الامتحانية بهدف توعية الطلبة بالامور الواجب مراعاتها أثناء أداء الامتحانات.

وبين صبح أن عدد طلاب جامعة البعث الذين يخضعون للامتحانات يبلغ نحو 95 ألف طالب وطالبة موزعين على 20 كلية و4 معاهد تقانية إضافة إلى 5 آلاف طالب وطالبة من جامعتي حلب والفرات.

وعبر عدد من الطلبة المتقدمين للامتحانات عن إصرارهم على الاستمرار في مسيرة العلم والمعرفة رغم الارهاب الظلامي الذي يستهدف السوريين في كل مواقعهم مشيرين إلى أن الدورة فرصة مهمة لمن تأخر عن مواده أو رسب في بعض المقررات.

وتأتي هذه الدورة في إطار المرسوم رقم 203 لعام 2015 الذي صدر في 3 آب الجاري والقاضي بمنح دورة امتحانية إضافية للمرحلة الجامعية الاولى ودراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا والذين رسبوا في أي مقرر بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2014/2015 بمن فيهم من استنفدوا أول مرة فرص التقدم للامتحان.

انظر ايضاً

مؤتمر طب الأسنان العلمي الخامس في جامعة البعث… فرصة للاطلاع على أحدث التقانات والعلاجات

حمص-سانا أتاح المؤتمر العلمي الخامس لكلية طب الأسنان الذي اختتم فعالياته اليوم في جامعة البعث